أخر الاخبار

مطالبات بدخول الطلاب للامتحان بالكتب.. و شوقي : معملناش كدة على أيامنا




 

 

أولياء الأمور.. ضرورة السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثاني بدخول الامتحانات بالكتاب المدرسي

طالب عدد من أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثاني بدخول الامتحانات الشهرية للفصل الدراسي الثاني، بالكتاب المدرسي بجانب ورقة المفاهيم والمصطلحات التي جرى إعدادها ويسمح للطالب بإصطحابها في الامتحانات.

وأكدت داليا الحزاوي، مؤسسة إئتلاف أولياء أمور مصر، أن ورقة المفاهيم غير كافية على الاطلاق حتى يستطيع الطالب الاعتماد عليها في الامتحانات الشهرية كبديل للكتاب المدرسي، موضحة أنها في بعض المواد عبارة عن عناوين الدروس ولا تحتوي على خرائط أو رسومات.

وأضافت «الحزاوي» ، أنه بالرغم من سماح الوزارة للطلاب بإمكانية كتابة معلومات إضافية في ورقة المفاهيم إلا أن الطالب لا يستطيع كتابة كل ما يريد في حيز ورقة واحدة، مؤكدة أن دخول الطالب الامتحان الشهري بالكتاب المدرسي يبعث فيه نوعا من الطمأنينة، مشددة على الطلاب بضرورة فهم المقررات الدراسية ومراجعتها جيدا قبل دخول الامتحانات.

من جانبها، طالبت إحدى أولياء الأمور، رفضت ذكر اسمها، أنه يجب على وزارة التربية والتعليم السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي دخول الامتحانات الشهرية بالكتاب المدرسي، مؤكدة أن الوقت لا يساعدهم في إلمام المقررات الدراسية بشكل جيد.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المقررات التي يجري امتحان الطلاب فيها تعتبر منتهية، ولا تدرج ضمن امتحانات الشهور التالية، مؤكداً أن الامتحانات الشهرية امتحانات لكل شهر في سنة نقل، ولا تستدعي دخولها بالكتاب المدرسي.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له على جروب «حلقة وصل»، عبر تطبيق «الواتس آب»، أن الوزارة قتلت هذا الموضوع بحثا، مؤكدا أن الكتب غير متاحة للجميع وبالتالي دخول البعض بها مجحف للآخرين ولهذا جرى تصميم ورقة المفاهيم ضمانا لتكافؤ الفرص.

وتابع، أنه في النهاية فإن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، هي امتحان لستة أسابيع فقط من المنهج في سنة نقل لا يستدعي كل هذا الجدل، قائلاً: «كنا نمتحن في منهج العام كله بلا أي كتب معنا ولم نكن نطلب شيئا».


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close