أخر الاخبار

وزير التعليم .. تطبيق الغياب والحضور بالمدارس بكل حسم

الغياب والحضور بالمدارس

تطبيق الغياب والحضور بالمدارس بكل حسم

بدء العام الدراسي الجديد في بورسعيد وسط إجراءات احترازية ضد كورونا - صورة أرشيفية بدء العام الدراسي الجديد في بورسعيد وسط إجراءات احترازية ضد كورونا - صورة أرشيفية

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سيكون ثالث عام دراسي في وجود كورونا، وستسعى فيه الوزارة لتقليل الفجوة التعليمية لدى الطلاب والمرور بهم لبر الأمان.

وأضاف شوقي في تصريحات صحفية أن الوزارة ستطبق الغياب والحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم، وسيتم عقد جميع الامتحانات في المدارس وليس في المنازل، كما أنه لا مجال لتطبيق نظام الأبحاث في تقييم الطلاب بدلا من الامتحانات هذا العام.

وأكد أنه تم منح المدارس مساحة لوضع جداولها الدراسية بشكل يتناسب مع تعليمات وزارة الصحة الخاصة بإجراءات عدم التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكد أن الوضع خطير ولا يحتمل تأجيل الدراسة أو تقليل الحضور في المدارس.

وقال إن بُعد الطلاب عن المدارس في السنتين الماضيتين بسبب كورونا، تسبب في فجوة تعليمية خطيرة أضرت بتكوين التلميذ العلمي خاصة تلاميذ الصفوف الأولى.

وأصدر الوزير كتابا للمديريات التعليمية لبذل كل الجهود الممكنة؛ للقضاء على الدروس الخصوصية ومعاقبة المخالفين، لا سيما المعلمين المتغيبين عن مدارسهم أو من لا يتواجدون فيها في أوقات العمل الرسمية؛ للقيام بهذا الجرم في حق المجتمع.

وشدد على اتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة في حق من يمارس المهنة دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب أو إجازات طويلة ويمارسون التدريس بشكل خاص في مراكز خاصة أو ومقراتهم الخاصة وتوقيع أقصى عقوبة على المخالفين.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close