أخر الاخبار

التعليم .. تطبيق الغياب في المدارس وإحالة طلاب الثانوية المتغيبين لنظام المنازل

وزير التعليم

تطبيق الغياب في المدارس وإحالة طلاب الثانوية المتغيبين لنظام المنازل


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انتظام العملية التعليمية بالمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/ 2022 م ، مع مراعاة تطبيق الاجراءات الاحترازية ، موضحا انه سيتم حصر الغياب في المدارس بكل دقة ، لافتا الي انه سيتم تحويل طلاب الثانوي المُصرين علي الغياب إلى نظام المنازل.

واشار وزير التعليم، الي ان الدراسة لن تتوقف الا إذا كان هناك خطر حقيقي ، لافتا الي ان عشرة أيام فقط مدة إغلاق أي مؤسسة تعليمية في حالة اكتشاف حالات كورونا.

واضاف د.شوقي ،انه سيتم عقد اجتماع غدا الثلاثاء مع مديري المديريات للتعرف علي التعليمات وتحديد الاجراءات النهائية للحفاظ علي أطراف العملية التعليمية داخل المدارس والاتفاق علي الاجراءات الاحترازية الواجبة في مواجهة الكثافات الموجودة في المدارس


وكانت قد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.


وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما

كما أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أن مديرى المديريات والإدارات التعليمية والمدارس أصبحت لديها خبرة خلال العامين الماضيين لتطبيق آليات التبديل والتقسيم لحضور الطلاب للمدارس، مشيرًا إلى انتظام الدراسة بشكل كامل مع الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة بالتباعد الإجتماعي والإجراءات الاحترازية .

وشدد الوزير على أهمية حضور طلاب المراحل الأولى بالتعليم حتى الصف الرابع الإبتدائي لأهمية هذا السن في التحصيل المباشر من المدرسة .

وأضاف د.شوقي ، أن الوزارة لن تلجأ لإغلاق المدارس إلا إذا أقرت اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا ذلك، وسيكون طلاب المراحل الاولى هم أخر من ستضطر الوزارة لاغلاق فصولهم إذا دعت الضرورة لذلك، موضحًا أن جميع أجهزة الدولة تعمل معا من أجل إكمال العام الدراسي بما لا يؤثر سلباً على أبنائنا الطلاب سواء من الناحية التعليمية أو الصحية.

و,لقد تم الحصول على نسخة من الخطاب، الذي نص علي أنه بالإشارة إلى بدء العام الدراسي الجديد ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ ، وفي ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا؛ بغية بدء عام دراسي جديد وأمن لكافة ابنائنا الطلاب، و المعلمين وكافة العاملين بميدان التربية والتعليم في المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، حيث قد تقرر عقد لقاء افتراضي عبر التقنيات الخاصة بهذا الشان؛ يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۱/۱۰/٥؛ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، والذي سیشرفه بالحضور مسئولي الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، وذلك لعرض الخطة الوقائية للعام الدراسي الجدید ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ ، وكذا للوقوف على الوضع الراهن من التطعيمات واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ذات الصلة، وذلك بما يضمن بداية عام دراسي آمن.

لذا يرحي التفضل بالإحاطة بالحضور لهذا اللقاء، والتوجيه التالي


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close