أخر الاخبار

نظام امتحانات .. الثانوية العامة 2021 - 2022

امتحانات الثانوية العامة 2021 - 2022

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 - 2022

على الرغم من انتهاء الاسبوع الثالث للعام الدراسي 2021_ 2022، إلا ان أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، بدأوا يتساءلوا عن نظام امتحانات الثانوية العامة، وهل ستعقد ورقيا أم إلكترونيا، وبنظام التقييم القديم أم الجديد.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 - 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حسم الجدل، وأكد أن امتحانات الثانوية العامة 2021 _ 2022، ستعقد إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع، وليس الحفظ التلقين، مشيرًا إلى أن الهدف ليس الامتحانات بل التعلم.


وطالب الدكتور طارق شوقي، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة، مطالبا بضرورة استسقاء معلوماتهم من مصادرها الرسمية.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2020 - 2021

وكانت امتحانات الثانوية العامة العام الماضي 2020/ 2021، قد عقدت ورقيًا بنظام التقييم الجديد على البابل شيت، الذي تم تقديره بالتصحيح الإلكتروني من خلال المركز القومي للامتحانات.


وفي سياق آخر، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء الأمور من صفحات مزيفة تستخدم اسم ولوجو قناة مدرستنا التابعة للوزارة.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه تم  رصد عدداً من الصفحات والجروبات، على مواقع التواصل الإجتماعي، التي تستخدم الاسم واللوجو الخاص بقناة "مدرستنا" التابعة لوزارة التربية والتعليم.


وافادت الوزارة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه الصفحات والجروبات والعاملين عليها.

وأشارت إلي أن هذه الصفحات وما يُنشر عليها، وما تعرضه من معلومات عن المناهج أو العملية التعليمية، لا تمت لوزارة التربية والتعليم بصلة.

وأكدت "التعليم" أن الصفحات ذات علامة التوثيق الزرقاء هي فقط الموثّقة، وهي فقط التابعة للوزارة.


وكانت الوزارة قد شددت على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، لافته إلى انه لن يتم السماح للعاملين بالتعليم دخول المنشإت التعليمية قبل تلقي لقاح كورونا.


يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، للتاكد من سير المنظومة التعليمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close