أخر الاخبار

التعليم .. فصل طالب الثانوية العامة حال غيابه 15 يوما متصلة أو شهرا منفصلا

.   فصل طالب الثانوية العامة

فصل طالب الثانوية العامة حال غيابه 15 يوما متصلة أو شهرا منفصلا

شددت وزارة التربية والتعليم علي المديريات التعليمية بمتابعة غياب طلاب الثانوية العامة، وتسجيل حضور وغياب الطلاب بشكل إلزامي وليس اختياري، وتسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولا بأول.

وقال مصدر بإحدى المديريات التعليمية، إن جميع الإدارات التعليمية أرسلت تعليمات للمدارس الثانوية بالتشديد علي تسجيل الغياب والحضور لطلاب الثانوية العامة، موضحة أنه يتم انذار الطالب في حالة الغياب 7 أيام ثم انذار ثاني بعد 14 يوما وإنذار ثالث بعد 21 يوما ثم صدور قرار بالفصل في حالة الغياب 28 يوما.

وأضاف المصدر أنه في حالة غياب الطالب 15 يوما متصل أو 30 يوما منفصل يتم فصله من المدرسة ولا يحق له العودة الا بعد عمل إعادة قيد.

ووجهت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة لمتابعة المنصات التعليمية الالكترونية المتاحة والتي من ضمنها حصص مصر وبنك المعرفة ومحتوى نجوى، مؤكدة أن أهداف التقييم الجديد بتطلب أن يكون الطالب على دراية بمخرجات التعلم في كل مادة، وعليه البحث عنها بين المنصات التعليمية، ليعرف كيفية الإجابة على الامتحانات.

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية التي يتم تدريسها هذا العام لطلاب الثانوية العامة، ونفت كل ما تردد عن تعديل منهج الأحياء المقرر على طلاب الثانوية العامة ، مؤكدة عدم وجود أي تغييرات أو إضافات جديدة، وأوضحت أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لم يتم طباعتها، وإنما تم فقط إتاحتها إلكترونيا على بنك المعرفة المصري.

وأضافت أنه يستمر تعريب مواد اللغات في امتحانات الثانوية العامة القادمة كما كان في العام الماضي دون أي تغيير.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close