أخر الاخبار

قوى النواب .. الحكومة خاطبت الجامعات لحصر بيانات حملة الماجستير والدكتوراه لتعيينهم

قوى النواب

الحكومة خاطبت الجامعات لحصر بيانات حملة الماجستير والدكتوراه لتعيينهم 

كشف النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، أن اللجنة الوزارية المُشكلة من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لبحث وحل أزمة حملة الماجستير والدكتوراه، أكدت مخاطبة الجامعات من أجل إرسال قوائم بيانات عن حملة الماجستير والدكتوراه تمهيدًا لمناقشتها.

وقال عبد الفضيل : اللجنة فيها ممثلون من وزارة المالية والتخطيط والجهاز المركزي والتنظيم والإدارة والتعليم العالي، ولجنة القوى العاملة بالنواب، وأمهلت ممثلي الوزارات شهرا لموافاتها ببيان الأعداد والحصر لحاملي الماجستير والدكتوراه، وما يُستجد بخصوص تلك الأزمة.

وقال أحد منسقي حملة الاستغاثة من حاملي الماجستير والدكتوراه، في تصريحات سابقة : إننا نطالب بالتعيين وعودة مشروع تعيين حملة الماجستير والدكتوراه من خلال التعيين فقط وليس المسابقات، فنحن لا يحكمنا قانون الخدمة المدنية، وإنما الأمر يعتمد على قرار مباشر للتعيين.

ونفى رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب أن يكون لقانون الخدمة المدنية أي تأثير في حاملي الماجستير والدكتوراه، مضيفًا: هي درجات علمية وليست مؤهلات للتوظيف.

كما أكد عبد الفضيل أن لجنة القوى العاملة في مجلس النواب في انتظار نتائج التعاون بين ممثلين الوزارات والجامعات من أجل معرفة الموقف النهائي لأزمة حاملي الماجستير والدكتوراه، مضيفًا أن لجنة القوى العاملة تستكمل مناقشات طلبات الإحاطة المقدم من النواب بشأن الأزمة.

يذكر أنه صدر حكم، في وقت سابق، بأحقية حملة الماجستير والدكتوراه من الجامعات الحكومية المصرية والجامعات الخاصة والمعادلات من المجلس الأعلى للجامعات في التعيين، وإلغاء قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بقصر التعيين على حملة الماجستير والدكتوراه من الجامعات الحكومية المصرية فقط.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close