أخر الاخبار

من الأقصر لجنوب سيناء .. 5 محافظات توجه بسداد رسوم الكتب الدراسية للطلاب غير القادرين

رسوم الكتب الدراسية

 5 محافظات توجه بسداد رسوم الكتب الدراسية للطلاب غير القادرين

بعد مرور أول أسبوع من بدء الدراسة بمختلف المراحل التعليمية بالعام الدراسي الجديد، ما زال بعض الطلاب غير القادرين لم يسددوا مصروفات رسوم الكتب الدراسية، وهو ما دعا محافظي الأقصر ومرسى مطروح، وكفر الشيخ، وجنوب سيناء والوادي الجديد، لإعداد بحث اجتماعي بالتنسيق مع الجهات المختصة لحصر الطلاب غير القادرين.

محافظة الأقصر

كلف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، مديرية التربية والتعليم بالأقصر، بعدم ربط تسليم الكتب الدراسية بسداد المصروفات والرسوم، على أن يطبق هذا القرار على الفئات المعفاة الواردة بقرار وزير التربية والتعليم رقم 119 لسنة 2021، وكذلك الحالات التي يتقدم بشأنها أولياء الأمور ببحث اجتماعي من وحدات التضامن الاجتماعي إلى إدارة المدرسة المختصة.

محافظة مطروح

كما جه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بحصر عدد الطلاب غير القادرين من خلال مديرية التربية والتعليم، عن طريق عمل بحث اجتماعي لكل الطلاب غير القادرين، إضافة إلى تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب. 


محافظة كفر الشيخ

أيضا وجه المهندس محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، فور اجتماعه باللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بحصر حالات الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات وبحث حالتهم وإعداد كشوف بها، وتكليف مندوب خاص بكل مدرسة لتجميع الطلبات الخاصة بالمدرسة وعرضها على الإدارة والمديرية إذا لزم الأمر.

محافظة جنوب سيناء

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال جولته بأحد المدارس، على ضرورة تسليم الطلاب الكتب المدرسية، دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية، موجهًا ببحث حالة غير القادرين وتسليمهم الكتب المدرسية.

محافظة الوادي الجديد

من جانبه،  شدد اللواء محمد الزملّوط، محافظ الوادي الجديد، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، على حصر الطلاب الذين لم يقوموا بتسديد المصروفات الدراسية، وذلك بهدف إعداد بحث اجتماعي بالتنسيق مع الجهات المختصة لحصر الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية.

 
 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close