أخر الاخبار

رابط نتيجة .. تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2021

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2021

 كشف  مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد  نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 مؤكدا انها ستكون خلال 72 ساعة من انتهاء المرحلة.

 وأضاف "المصدر" ، أنه ليس هناك حتى الآن قرار بمد مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 ، وإذا أقرت الوزارة ذلك سيتم الإعلان خلال اليوم الأخير من المرحلة .

رابط نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب

انتهت مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021، وطلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب، “الأربعاء" الماضي الموافق 6/10/2021، بعد أن أتاحتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اعتبارا من الأحد الموافق 3/10/2021 عبر موقع التنسيق ويمكن للطلاب معرفة نتيجة تقليل الاغتراب من خلال هذا الرابط اضغط هنــــــا

وأوضحت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أن مرحلة تقليل الاغتراب تتم عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة  من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن المتضمنة ما يلي :

مرحلة تقليل الاغتراب .. التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .

التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط .

لا توجد تحويلات ورقية.

التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

وزير التعليم العالي يتفقد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد


قواعد تقليل الاغتراب
 
 الغرض الأساسي من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة الجغرافية (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه فى موقع آخر.

وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:

مرحلة تقليل الاغتراب.. بالنسبة لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية: يتم تحديد المنطقة الجغرافية (أ) فى التوزيع الجغرافى بأنها المنطقة التى بها مدرسة الطالب فى شهادة الثانوية العامة أو الفنية.

مرحلة تقليل الاغتراب .. وفى حالة المدارس الداخلية (الرياضية والعسكرية والمتفوقين) ومدارس النيل يعتد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه فى استمارة الثانوية الحاصل عليها.

مرحلة تقليل الاغتراب.. يسمح بتحويل الطلاب المستجدين (المرشحين من مكتب التنسيق للعام الجامعى 2021/2022) بين الجامعات الحكومية المصرية لتقليل الاغتراب طبقًا للقواعد المعمول بها فى العام الجامعى الماضى 2020/2021، وذلك على النحو التالى:

- يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

- لا يجوز التحويل بين الكليات التى يكون القبول بها، والترشيح لها على أساس القبول الإقليمى.

مرحلة تقليل الاغتراب .. يسمح للطلاب بالتقدم للتحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة بالجامعات المصرية لتقليل الاغتراب من خلال التنسيق الإلكترونى بنسبة 10% من الأعداد المقررة للكلية المطلوب التحويل إليها وحسب ترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين فى التحويل، وفقا لشهادة الثانوية العامة، على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط من خلال موقع التنسيق الإلكترونى فقط فى المواعيد التى يحددها مكتب التنسيق، ولن يسمح بإجراء أي تحويلات ورقية مطلقاً.

 وينتهى عمل مكتب التنسيق بخصوص التحويلات مع إعلان نتيجة التحويلات، وذلك طبقًا لما يلى:
التحويل إلى كلية غير مناظرة:

 بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المصرية:

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق لكلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ) بالتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر ما يلي:

حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب موجه)، وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.
استيفاء الطالب باقي قواعد القبول بالكلية المطلوب التحويل إليها مثل النجاح في اختبارات القدرات (إن وجدت).

وزير التعليم العالي يتفقد مكتب تنسيق القبول بالجامعات
 
قام الدكتور  خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة لمكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس، اليوم الخميس، للاطمئنان على انتظام سير العمل. وذلك بمناسبة قرب انتهاء تنسيق الطلاب للقبول بالجامعات والمعاهد.

وتبادل الوزير الحديث مع موظفي مكتب التنسيق، واطمأن على سير العمل بانتظام، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع القائمين على العمل بالمكتب طوال فترة التنسيق، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي واجهها القائمون على العمل، بسبب الظروف الخاصة بنتائج بعض الشهادات الأجنبية، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين تم توزيعهم على الجامعات والمعاهد تجاوز 816 ألف طالب.

 وقدم عبدالغفار الشكر لجميع القائمين على مكتب التنسيق طوال الفترة الماضية، وذلك لتيسير إجراءات قبول الطلاب الحاصلين على شهادات مختلفة (الثانوية العامة، الشهادات العربية المعادلة، الشهادات الأجنبية المعادلة، الشهادات الفنية، مدارس المتفوقين STEM)، مؤكدا أن مكتب التنسيق كان يعمل نهارا وليلا وخلال الإجازات الرسمية، لإتمام تنسيق جميع الطلاب في أسرع وقت ممكن وبدقة عالية.

 شهد الزيارة السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، وعدد من مسئولي مكتب التنسيق.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close