أخر الاخبار

خطاب من التعليم .. بشأن المصروفات المدرسية لأبناء العاملين

المصروفات المدرسية لأبناء العاملين

المصروفات المدرسية لأبناء العاملين

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب لجميع مديريات التعليم بمحافظات الجمهورية  في إطار الاستعداد للعام الدراسی الجديد ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲.

وجاء نص الخطاب، "على انه في إطار الاستعداد للعام الدراسی الجديد ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ وصدور القرار الوزاری رقم ۱۹ ۱ لسنة ۲۰۲۱ بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات مقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب بمختلف مراحل التعليم .

برجاء التنبيه مشددا على المدارس التابعه لمديريتكم بما يلي:
 
قیام مسؤلى وحدات المعلومات بالمدارس بإستكمال إجراءات تسجيل ومراجعة بيانات الطلاب أبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم وكذلك بيانات الطلاب المعافين من المصروفات الدراسية (عدا الرسوم المقرة قانونا)، طبقا للفئات الواردة بالقرار المشار إليه والتي كان قد تم إستيفاؤها خلال الأعوام السابقة مع إستيفاء المستندات اللازمة للطلبات المقدمة حديثا ، وذلك عن طريق التطبيق الإلكتروني المعد خصيصا لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ بالمدارس على بوابة مركز المعلومات بالوزارة emls.gov.eg.

وشدد الخطاب، على أن يتم طباعة كشوف بيانات أبناء العاملين والفئات المعفاه من المصروفات الدراسية عدا الرسوم المقررة قانونا، من خلال التطبيق الإلكتروني، واستيفاء كافة التوقيعات واعتماده من مدير المدرسة وتسليم هذه الكشوف إلى الإدارة التعليمية قسم شئون الطلاب، مع التأكيد على تحرى الدقه والحذر في تسجيل ومراجعه هذه البيانات لعدم تعرض المسئولين بالمدارس للمساءلة القانونية في حاله وجود آية أخطاء، مشددا على ضرورة  اعتبار الأمر هام.

وينطلق العام الدراسي الجديد يوم 9 أكتوبر، وينتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022، وفقًا للخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها بشأن ملامح العام الدراسي الجديد.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه ستعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 15 يناير 2022، وتنتهي الامتحانات يوم 3 فبراير 2022، وتستمر لمدة 20 يوما، بينما تم تحديد موعد إجازة نصف العام الدراسى حيث ستبدأ من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا)، مشيرة إلى أنه سيتم بدء الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني "نهاية العام" لطلاب صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي يوم السبت 7/ 5/ 2022، بينما سيتم عقد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة يوم السبت 11/ 6/ 2022، والامتحانات النظرية للدبلومات الفنية يوم السبت 21/ 5/ 2022، أما الامتحانات العملية يوم السبت 11/ 6/ 2022.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close