أخر الاخبار

التعليم .. تعلن الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت المدرسي للأول الثانوى العام 2022

التابلت المدرسي للأول الثانوى العام 2022

الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت المدرسي للأول الثانوى العام 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاوراق المطلوبة لتسليم التابلت المدرسي  لطلاب الصف الأول الثانوى العام2022م .

وصممت وزارة التربية والتعليم انفوجراف عن الأوراق المطلوبة، وتتمثل في: 

١/   سداد مبلغ 100 جنيه بوليصة تأمين علي التابلت في أقرب مكتب بريد مميكن بجانب رسوم 5 جنيه .

٢/ ايصال المصروفات الدراسية 

٣/ شهادة ميلاد الطالب.

٤/  بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها.

٥/ توقيع ولي الامر علي اقرار استلام التابلت المدرسي لدي ادارة المدرسة

كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدا توزيع اجهزة التابلت الدراسي على طلاب الصف الأول الثانوي، بداية من يوم الخميس الماضي.

واعلن الوزير منذ قليل عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انه ويستمر التوزيع تباعا وفقا للجدول الزمني المرفق حول الجمهورية باذن الله.

وكان أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدأ بث المواد التعليمية للصف الرابع الابتدائي غدا الأحد الموافق 31 أكتوبر.

وطالب الوزير عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، الطلاب والمعلمين واولياء الامور للمتابعة للتعرف على الطرق الصحيحة لتناول المناهج الجديدة، قائلا "مع خالص تمنيات وزارة التربية والتعليم بالتوفيق والنجاح".

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خدمة جديدة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي وأولياء أمورهم.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه يمكن للقارئ أن يتصفح كتاب "القيم واحترام الآخر" للصف الرابع الابتدائي من خلال الـQR Code المرفق واستكشاف أهمية هذه المادة لأبنائنا.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال  تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

وأضاف: "يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية".

وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

وبدأ العام الدراسي يوم السبت الموافق 9 أكتوبر، على أن ينتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022، ليصل عدد أيام العام الدراسي للعام الحالي 34 أسبوعا، وذلك بعد حذف أيام الإجازات الرسمية لتصبح مدة أيام الدراسة للفصل الدراسي الأول 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني 97 يوما.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close