أخر الاخبار

وزير التعليم مستنكرا .. الطلاب بيروحوا السناتر في كورونا وخايفين من المدرسة ؟

وزير التعليم

الطلاب بيروحوا السناتر في كورونا وخايفين من المدرسة؟

استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مطالبة المواطنين بتأجيل العام الدراسي في الوقت الذي يسمحون فيه للطلاب بالذهاب إلى مراكز الدروس الخصوصية، قائلًا: «مش خايفين يروحوا السناتر في وجود كورونا وخايفين يروحوا المدرسة؟».

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الدولة وفرت 3 ملايين جرعة لقاح كورونا للمعلمين محانًا، لافتًا إلى أنها تنفق مئات الملايين على الإجراءات الاحترازية داخل المدارس.

وأشار إلى أن الدولة تهتم بالمدارس وتقديم التغذية المدرسية بها، مضيفًا أن توجه الطلاب إلى مراكز الدروس الخصوصية بالرغم مما توفره الدولة مسألة لها أبعاد اجتماعية أخرى تحتاج دراسة من أناس متخصصين.

وتوجه بسؤال إلى أولياء أمور الطلاب: «لماذا نقدم على الدروس الخصوصية؟ أنتم آذيتم الطلاب ولم تؤدوا واجبكم، وبذهابهم إلى تلك الأماكن فهم يحصلون على درجات خادعة ولا يتعلمون ويعانون طوال حياتهم».

ولفت إلى أن الدولة تقدم كل ما يمكن لمساعدة الطالب، مناشدًا إياهم: «افتحوا قناة مدرستنا والبث المباشر وحصص مصر ومنصة التعلم على التابلت المتوفرة بصورة مجانية، هناك فيديوهات لعشرات المعلمين واختاروا المدرس الذي يعجبكم أو تعلموا بأنفسكم من منصة إدارة التعلم».

https://youtube.com/watch?v=vS1mLNxMp4E&feature=share

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close