أخر الاخبار

وزير التعليم .. 12 % ما تم تحصيله حتى الآن من الرسوم الدراسية

وزير التعليم

 12 % ما تم تحصيله حتى الآن من الرسوم الدراسية

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم قدرة بعض الأهالي على دفع الرسوم المدرسية دفعة واحدة وربط استلام الكتب المدرسية بسداد المصروفات الدراسية.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج حقائق وأسرار، المُذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الخميس، إن "الرسوم مش جديدة ولم يتم زيادتها عن العام الماضى، لافتا إلى أن المصروفات لها أوجه صرف معينة تصل إلى 22 بند من المصروفات مثل الأنشطة المدرسية والمعامل والمكتبات وغيرها.

وتابع وزير التعليم: "هناك بعض الفئات مستثناة من دفع المصروفات الدراسية تماما، مثل مستفيدي تكافل وكرامة والمواطنين تحت حد الفقر، وأبناء الشهداء والمصابين، والمرأة المعيلة، مضيفًا: "دفع المصروفات يتم فقط لبعض الفئات والتي لا تزيد على 35% من إجمالي عدد طلاب المدارس.

وأضاف وزير التعليم: "المصاريف في حدود الـ 305 جنيهات من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائى، من الصف الخامس الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادى 205 جنيهات، لافتًا إلى أن 12% ما تم تحصيله حتى الآن من الرسوم الدراسية".

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من حق ولي الأمر دفع الرسوم المدرسية على قسطين في كل ترم على حدة، أو تقديم ما يفيد أنه ضمن الـ 9 فئات المستثناة من دفع المصروفات من خلال بحث اجتماعي لإعفائه من دفع الرسوم، مشيرًا إلى أن الرسوم المقررة للتلاميذ من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي هي 305 جنيهات.

وأكمل الوزير: "قيمة المصروفات بسيطة جدا وربطها بالكتب الدراسية محاولة لسد العجز داخل المديريات والمدارس، متابعا: “إحنا محتاجين نبني ونعين مدرسين جدد".

وتابع وزير التعليم: "الكتب ثمنها فوق الألف جنيه وليس لها أي علاقة بالمصروفات الدراسية، مضيفا: المصروفات مجرد رسوم إدارية تقابل الأنشطة الرياضية والموسيقية وصندوق الرعاية الاجتماعية والمكتبات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close