أخر الاخبار

هل يتسلم طلاب التعليم المجتمعي تابلت ؟ .. طارق شوقي يرد

طارق شوقي

 طارق شوقي يرد

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن التعليم حق لكل مواطن مصري، والدولة مهتمة بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للجميع، لافتا إلي أن الطالب بالمدارس المجتمعية مثل زميله بالعامة من حقه الاستفادة من الخدمات التعليمية المتكاملة، الذي يتم عن طريق طاقم تدريس كبير قوامه 10 آلاف معلمة من سيدات مصر بالإضافة لمئات الموجهين، تم تدريبهم وإعدادهم لمساعدة الطلاب على استكمال مسيرتهم التعليمية.

وأضاف الوزير،  أن استخدام التكنولوجيا في التعليم سيساعدنا في الوصول لهدفنا أسرع، لافتا إلي أن برنامج الأغذية العالمي، دعم التحول التكنولوجي في المدارس المجتمعية، وتم توفير أجهزة إلكترونية في آلفين مدرسة مجتمعية، من ضمنها شاشات تفاعلية ذكية.

وأوضح أنه سيتم تعيين أخصائي نفسي واجتماعي ليكون مسئولًا عن عدد من المدارس المجتمعية ويتواصل معهم عبر الشاشات الذكية، مؤكدًا أن الوزارة قررت عمل معمل علوم متحرك به غرفة للعلوم وآخري للاقتصاد المنزلي، تمهيدًا لتعميمه على كل المدارس المجتمعية.

وأضاف أنه سيتم مساعدة طلاب التعليم المجتمعي في مجال تسويق أعمالهم اليدوية من خلال الوحدة المنتجه بوزارة التربية والتعليم، متابعًا، أنه سيتم رحلات لمدارس التعليم المجتمعي.

وأشار إلي أنه تم احصاء عدد الطلاب بالتعليم المجتمعي وسيتم توفير لهم أجهزة تابلت لتسهيل وصولهم لبنك المعرفة والمصادر الآخري سواء كانوا بالمدرسة أو البيت.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close