أخر الاخبار

التعليم .. تعلن تفاصيل جديدة بشأن مناهج الصف الرابع الابتدائي

تفاصيل جديدة بشأن مناهج الصف الرابع الابتدائي

تفاصيل جديدة بشأن مناهج الصف الرابع الابتدائي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الحصول على تعليم جيد لجميع فئات المجتمع ودون تمييز من أهم حقوق الإنسان، لتحقيق هذا من التعليم 2.0.

حيث شرعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير المناهج من مرحلة رياض الأطفال بمستوياتها الأول والثاني ووصل حالياً إلى الصف الرابع الابتدائي على مستوي بناء المواد التعليمية (الكتب وأدلة المعلم) وإلى الصف السادس على مستوى بناء أطر المناهج.

وقالت وزارة التربية والتعليم، من خلال انفوجراف عبر صفحتها بالفيس بوك، ان هذا التطوير يستهدف  كل مراحل التعليم قبل الجامعي، هذا ويتم تطبيق هذه المناهج المطورة علي نطاق جمهورية مصر العربية لجميع المدارس الحكومية والخاصة، وكانت المناهج المطورة مناهج وثيقة الصلة بتحديات القرن الحادي والعشرين؛ تستهدف المواطنة من خلال إعادة بناء المصري القادر علي التفكير والابتكار وحيث يتم تغيير الطريقة التي يتعلم بها الطلاب ويتم تقييمهم من خلالها، وحيث تلعب التكنولوجيا دورًا رئيسيًا في عمليتي التعليم والتعلم.

وأضافت الوزارة، و‏‎كانت كذلك من أهداف التعليم 2.0 تخريج متعلم مفكر مبدع، مستمراً في التعليم والتعلم ولديه قدرات تنافسية، مؤمنا بقيم العمل، ومن ثم تم تحديد ثلاثة ركائز أساسية لبناء هذه المناهج وهي: المهارات الحياتية، والقيم الداعمة وثالثهما القضايا التحديات التي يواجهها المتعلم محليًا وعالميًا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close