أخر الاخبار

التعليم تبدأ فى مواجهة .. ظاهرة الخطف من المدارس " مستند "

ظاهرة الخطف من المدارس

مواجهة ظاهرة "الخطف" من المدارس

نبهت وزارة التربية والتعليم على جميع مديريات التربية والتعليم في المحافظات، بتفعيل لجان الحماية بالمدارس لمواجهة ظاهرة الاختطاف والتعامل مع الهزات الأرضية بعد رصدها لحدوث بعض الحالات.

ومن جانبه، قال نائب الوزير لشئون المعلمين، أن هذا تلك الإجراءات تأتى حرص وزارة التعليم على سلامة الطلاب و وايمانا منها بأن إدارة الازمات تبدأ من خلال درئها استعدادا لمواجهتها.

أضاف، أنه تم التنبيه على مدير المارس وخاصة الابتدائية بتوعية المعلمين و التلاميذ ضد هذه الظاهرة ، من خلال طابور الصباح ، وكذلك التعاون مع مجالس الامناء والاباء بخصوص هذا الشأن.

أكد أنه تم توجيه مديري المدارس لتدريب الطلاب على الاجراءات التى يجب اتباعها في  حالة حدوث كوارث المحتملة  كزلازل والاحرائق والامطار الشديدة ، وكيفية الخروج من المدرسة عبر وضع لوحات إرشادية التى توضح أمامن الخروج بالأزمات، مع توزيع أماكن خروج الطلاب من المدرسة طبقا لمراحلهم العمرية حفاظا عليهم من التزاحم ، مع تحديد نقاط آمنة داخل كل مدرسة.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 9 اكتوبر الماضي في 60 ألف مدرسة تضم 52 مليون طالب وطالبة  في جميع أنحاء.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close