أخر الاخبار

أول رد من التعليم .. على اعتصام طالبات مدرسة ستيم بسوهاج

اعتصام طالبات مدرسة ستيم بسوهاج

 رد التعليم على اعتصام طالبات مدرسة ستيم بسوهاج

قال محمد فاروق، مدير وحدة ستيم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معلقًا على اعتصام طالبات مدرسة ستيم للطلاب المتفوقين بسوهاج، إن جميع القيادات الوزارة بقيادة الدكتور رضا حجازي نائب الوزير، ووحدة ستيم، ووكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، يسعون للوصول إلى حل المشكلة وإرضاء الطالبات.

وأضاف فاروق، خلال حديثه، اليوم الثلاثاء، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة المشكلة المتعلقة بغرف الإقامة ودورات المياه وغيرها وحلها جذرياً.

وأكد مدير وحدة ستيم، بالنسبة إلى مشكلة عجز المعلمين، أن المدرسة افتتحت هذا العام وكانت ملحقة العام الماضي بمدرسة ستيم ببني سويف، موضحًا أن القوة الأساسية للمدرسة نحو 8 معلمين، وكان يتم انتداب 8 معلمين آخرين من محافظات أخرى، حتى لا يؤثر على سير العملية الدراسية، لحين تسكين المعلمين المنتدبين بالمدرسة بشكل نهائي.

وأكد فاروق في ما يخص سبب التأخير في تسكين المعلمين، أن العمل بالتدريس بمدارس ستيم للمتفوقين يستغرق وقتًا طويلًا، حيث يخضع الراغبون في العمل بمدارس ستيم إلى عدة اختبارات للقبول للعمل بالمدرسة، مؤكدًا أنه سيتم انتداب 8 معلمين بشكل أساسي؛ بينهم 3 معلمين تسلموا خطابات الانتداب، وهناك 5 آخرين سيتسلمون خطابات الانتداب بنهاية الأسبوع.

وأوضح مدير وحدة ستيم أن مدرسة ستيم بسوهاج تضم 84 طالبة بالصفين الأول والثاني الثانوي.

ونظم طالبات بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بسوهاج، الاعتصام داخل المدرسة منذ ساعات، اعتراضاً على عدم وجود معلمين، وأن جميع المعامل مغلقة، وسوء غرف الإقامة، حسب وصفهم.

تعد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، إحدى المدارس الراعية للموهوبين في مجالي العلوم والرياضيات.

وبدأت تجربة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، في 2011، بمدرسة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة للبنين، تلتها مدرسة المتفوقات بالمعادي عام 2012.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close