أخر الاخبار

متاح .. منهج كتاب التكنولوجيا للصف الرابع الابتدائي 2022

منهج كتاب التكنولوجيا للصف الرابع الابتدائي 2022

منهج كتاب التكنولوجيا للصف الرابع الابتدائي 2022

منهج كتاب التكنولوجيا للصف الرابع الابتدائي 2022.. «العولمة.. المواطنة.. الصحة والسكان.. التنمر.. جرائم الانترنت"، تعد أبرز القضايا التي ألقى كتاب "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" بمنهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م الضوء عليها، لتوعية التلاميذ بمخاطر الانترنت وتعدد استخدامات أجهزة الكمبيوتر ومخاطر مشاركة البيانات الشخصية عبر الإنترنت.

كتاب "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" يضاف لأول مرة كمادة لطلاب رابعة ابتدائي هذا العام، وفقا لفلسفة نظام التعليم الجديد.


منهج كتاب التكنولوجيا للصف الرابع الابتدائي 2022

ويتضمن محتوي الكتاب الحديث عن دور تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتنا، المستكشف النشط، التكنولوجيا وتطورها التاريخي، مكونات جهاز الكمبيوتر، البرمجيات وأنظمة التشغيل ، دعم الأشخاص ذوي الهمم ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: المشكلات الشائعة، والحلول، وجمع البيانات، وتحليلها والتعبير عنها في رسوم بيانية ، إعداد التقارير لنتائج الأبحاث ومراجعة المحور الأول.

قضية التنمر عبر شبكة الإنترنت وكيفية تلاشيه، حيث أكد الكتاب علي ان التنمر هو تصرف أحد الأشخاص بطريقة سيئة تجاه شخص آخ، وبشكل متكرر.

ما منهج كتاب التكنولوجيا للصف الرابع الابتدائي 2022

ويمكن للتنمر عبر شبكة الإنترنت أن يتضمن منشورات بذيئة، أو رسائل سيئة، أو نصوصا مؤذية، ويمكن للمتنمر أن يشارك هذه المنشورات، أو الرسائل، أو النصوص معك وحدك أو مع آخرين أيضا، ومن الصعب الهروب من هذا النوع من التنمر، وهو ما قد يبعث في نفسك شعورا بأنك محاصر، لذا، احرص دائما على عدم التواصل مع أشخاص مجهولين بالنسبة إليك، وأن تخبر ولي أمرك بأي موقف قد تتعرض له ليساعدك.


نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال  تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ  ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

وأضاف: "يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية".

وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close