📁 آخر الأخبار

8 قرارات حاسمة من التعليم .. لطلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

قرارات حاسمة من التعليم لطلاب الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن عدد من القرارات الهامة والعاجلة لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وذلك في إطار سعي الوزارة لمواجهة الشائعات المستمرة وحسم الجدل المتكرر بشأن الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الثانوية العامة

وتضمنت قرارات وزير التربية والتعليم عد نقاط وأبرزها:

- قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون إلكترونية علي أن تبدًا في الـ 11 يونيو للعام القادم.

- انتهاء العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام.

تغيير التشعيب

- أخر فرصة لإتاحة إمكانية تغيير التشعيب بين "العلمي والأدبي"، قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، المقرر انطلاقها منتصف يناير القادم طبقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، حيث يتاح لطلاب الصف الثاني الثانوي، إمكانية التحويل بين علمي وأدبي وتغير اللغة الأجنبية الثانية، خلال الفصل الدراسي الأول فقط.

- لن يسمح لطلاب الثانوية العامة 2022 والدبلومات الفنية 2022 بكتابة استمارات التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 وامتحانات الدبلومات الفنية 2022 إلا بعد دفع المصروفات، على أن تتم إجراءات تحرير استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة في الفصل الدراسي الثاني ورقيا وإلكترونيا.

- فتح باب الترشح للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث أعدت الوزارة تطبيقا إلكترونيا للمعلمين للتقدم للعمل كرئيس لجنة سير ومراقب أول ورئيس مركز توزيع كراسات امتحان في منظومة امتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

- الاعلان عن الدليل الدراسي لطلاب الصف الثالث الثانوي، ويمكن الوصول إلى مخرجات التعلم وكيفية التحضير لفهمها لكل مواد الثانوية العامة “الصف الثالث الثانوي” بشعبتيه العلمي والأدبي.

تحميل الكتب الدراسية

- إتاحة إمكانية تحميل الكتب المدرسية الالكترونية من موقع وزارة التربية والتعليم على التابلت.

نظام الامتحانات والتصحيح

- تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية عبر أجهزة التابلت من خلال الدخول على منصة امتحان إلكترونية، وتحميل الامتحان على التابلت والإجابة على جميع الأسئلة بشكل إلكتروني عبر نفس جهاز التابلت، وتتم عملية التصحيح بشكل إلكتروني بدون أي تدخلات بشرية.
أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close