أخر الاخبار

خطوات تسجيل استمارة التقدم .. لامتحان الصف الثالث إعدادي 2021

استمارة التقدم لامتحان الصف الثالث إعدادي 2021

خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحان الصف الثالث إعدادي 2021

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التسجيل الإلكتروني لاستمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 -2022 اليوم الأحد لجميع طلاب الشهادة الإعدادية.

خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان للشهادة الإعدادية

1- فتح موقع تسجيل استمارة الامتحانات من هنـــا

2- الضغط على إنشاء البريد الإلكتروني الموحد، أو الضغط التسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي.

3- إضافة الرقم السري واسم المستخدم.

4- كتابة البيانات المطلوبة من الاسم رباعي والرقم القومي والمحافظة.

5- بعد الانتهاء من ملئ البيانات الضغط على حفظ الاستمارة.

6- الضغط على طباعة الاستمارة.

امتحانات الشهادة الاعدادية 2021

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة تأكد الطلاب من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة وفي حالة وجود أي أخطاء يتم إخطار المدرسة فورا لتعديل الخطأ.

تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية

ووجهت وزارة التربية والتعليم مديري عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه على المدارس بمراجعة استمارة التقدم التي سجلها الطلاب والتأكد من صحة البيانات خاصة الصورة الشخصية للطالب حرصا على صحة الشهادة الإعدادية المؤمنة للطالب.

وزارة التربية والتعليم

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن عدد من القضايا الشائعة والمثيرة للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالفترة الأخيرة.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم

وحسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل في تلك القضايا التي أثيرت خلال الآونة الأخيرة، ومنها حقيقة تعطيل الدراسة وحذف أجزاء من المنهج، وهو ما نوضحها في التقرير التالي.

تعطيل الدراسة

فقد أكد الدكتور طارق شوقي، أنه لا يوجد قرار بشأن تعطيل الدراسة بسبب جائزة فيروس كورونا قائلا: "رد “تيسير الدراسة في المدارس المصرية بانتظام ووفق الجدول المعلن وتتم الامتحانات في المواعيد المعلنة ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا، أى معلومة خلاف هذا هى كاذبة”.

حذف أجزاء من المنهج

وعن حذف أجزاء من المنهج، قال: "لا يوجد حذف لأى مناهج في أى صف دراسي، تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول رغم اقتصار امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر، إتمام الجرعة التعليمية هو الأساس في التعليم".

طلاب الدبلومة الأمريكية

وعن امتحانات الدبلومة الأمريكية قال:"قرارات ١٤ فبراير لعام ٢٠٢١ الخاصة بالدبلومه الامريكية سارية كما هى ولم تتحدث الوزارة عن إعادة الاعتراف بامتحان ال ACT على الاطلاق وقد توقف الاعتراف بها منذ ١٥ أغسطس الماضي ويظل الأمر كما هو حتى الآن، مؤكدا أن الوزارة هى المصدر "الأوحد" للمعلومات في هذا الصدد، كذلك كافة أمور فصل التنسيق بين شهادات الـ SAT وال ACT عن ال EST فهى من شأن التعليم العالي وليس التربية والتعليم".

امتحانات الصف الأول الثانوي

كما كذب وزير التعليم جداول امتحانات الصف الأول الثانوي المتداولة قائلا:"نشر أحد المواقع الجدول المرفق على أنه جدول امتحانات الصف الأول الثانوي لهذا العام وهو مزور من جدول العام الماضي باستخدام فوتوشوب! حتى أن وظيفة د. رضا حجازي تغيرت منذ ذلك الحين، ولا يملك منبر إعلامي هذه المعلومات وتنشرها الوزارة فقط ولا أجد سببا واحدا لمثل هذا التزوير الفج".

مناهج المرحلة الإعدادية

وعن تغيير مناهج المرحلة الإعدادية، أكد قائلا: "لن يحدث تغيير في مناهج المرحلة الإعدادية. موضوع "كتيب وظائف المستقبل" هو مجرد كتيب وليس منهجا جديدا كى يتعرف الطلاب على هذه الوظائف قبل اتخاذ قرار بعد الثالث الإعدادي فيما إذا كانوا يودون الاستمرار في التعليم العام أم التعليم الفني


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close