أخر الاخبار

رسالة عاجلة من وزير التعليم للطلاب .. حفاظا على مستقبلكم لا تلتفتوا لهذه الأمور


وزير التعليم

وزير التعليم يكشف حقيقة الجداول المتداولة عن امتحانات ثانوي عام

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الجداول المتداولة عن عدد الأسئلة وأنواعها لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام،لا أساس لها من الصحة، ولاعلاقة لها بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .

وطالب وزير التربية والتعليم، عبر منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الالتفات اليها، وإن عبرت عن شئ فانها تستغل انشغال الكثيرين بالامتحانات وعزوف الكثيرين منا عن التعلم.

وأضاف د.شوقي ، قائلا ،" ارجو من الطلاب التركيز فقط على فهم الموضوعات وعدم الانشغال بعدد اسئلة او نوعيتها، والامتحان يعم على الجميع وهدفه الأسمى ان يقف كل طالب على مستواه حتى يستطيع المتابعة من أجل تعلم افضل" .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية و التعليم تفاصيل امتحانات أن امتحانات أولى وثانية ثانوي للفصل الدراسي الأول 2021/2022 التى يخوضها 1.2 مليو طالب و طالبة.

قال وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، أن الامتحانات الالكترونية في المواد الاساسية تتضمن اسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها الكترونيا بدون عنصر بشري.

وأشار أن زمن الامتحان في بعض المواد سوف يشمل وقتا للاسئلة مقالية الورقية حيث سيتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها ايضا على مستوى المدرسة.

أضاف أن التقييم يتضمن أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يتضمن التقييم أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات ، داعيا لعدم الجدل لأن القصة والتعبير والترجمة أمور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونها.

وأوضح الوزير أن الامتحان سيكون بنظام الاوبن بوك ولكن لا يجوز اصطحاب كتب ورقية الى الامتحان حيث ستتوافر الكتب الرقمية على التابلت وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان او فتحها اثناء الامتحان من خلال الرابط الالكتروني.

وأكد أنه يمكن للطالب ان يستخدم ورقة بيضاء في كتابة الخطوات اذا احتاج الامر لذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية.

وبالنسبة للمواد الامتحانية الخارجة عن المجموع سوف تكون الاختبارات ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة، موضحا أنه اذا تعرض طالب لاى مشكلة تقنية اثناء الامتحان سوف يتاح له امتحان اعادة لاحقا.

وشدد على حرص الوزارة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعلى الطلاب استخدام الماسك الطبي طوال فترة تواجدهم بالمدرسة مع ملاحظة التباعد.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close