أخر الاخبار

بشرى وفرصة للمعلمين .. 23 خطوة للدخول على منصة تدريبات الترقي

23 خطوة للدخول على منصة تدريبات الترقي

23 خطوة للدخول على منصة تدريبات الترقي

مع فتح باب الترقي أمام 79 ألف معلم .. تنشر أخبار التعيم اليوم ، خطوات إجراءات الدخول على منصة المعلم للتدريب عن بعد لأداء البرنامج الرقمى للتمكين المهنى للحصول على شهادة الصلاحية إحدى متطلبات الترقى ، في التالي:

١- للتواصل لحل أی مشكلة يجب التواصل مع الدعم الفنى التابع له بالفرع وفقا للأرقام المعلنة لديكم

2- الدخول على الرابط  ثم اضغط على زر منصة المعلم للتدريب عن بعد

3- اضغط تأكيد الدخول على المنصة

4- ثم اضغط على الترقی

5_ اضغط على زر تسجيل جديد

6_ادخل كود المعلم ثم اضغط على بحث فى حالة ان

المعلم مستهدف للترقى 2021/2022 ، ينتقل الى الشاشة التالية ، وفى حالة ان المعلم غير مستهدف تظهر له رسالة تفيد بذلك واذا قام المعلم بالتسجيل من قبل تظهر له رسالة تفيد بانه سبق له التسجيل وعليه

الدخول من الشاشة الرئيسية بادخال كود المعلم وكود الحجز وفى حالة فقدان كود الحجز عليه أن يتواصل مع الدعم الفنى للفرع التابع له

7 - جدول المواعيد لكل محافظة للدخول على التدريب، وفي حالة دخول المعلم لشاشة البحث في غير موعد محافظته تظهر له رسالة تفيد بأن محافظته ليست مستهدفة في هذا اليوم وعليه الألتزام بجدول المواعيد

8- تظهر شاشة استكمال البيانات الأساسية وعلى المعلم التأكد من صحة البيانات ، وفي حالة وجود خطأ بها التوجه إلى إدارة الأحصاء التابع لها التعديل هذه البيانات والحصول على صحيفة أحوال بعد التعديل تفيد صحة ذلك وارسالها على الدعم الفنی للفرع التابع له لتصويب الأخطاء بعد التأكد من ادخال رقم الموبایل صحيح لخط يعمل حيث سوف يتم ارسال کود الدفع علية، والبريد الالكترونی وباقى البيانات باللون الأبيض ثم أضغط على حفظ بيانات التسجيل.

9_ تظهر شاشة بيانات الدخول وهي كود المعلم وكود الحجز الذي يعد كلمة السرل لدخول على حجز التدريب والاختبار) يجب على المعلم حفظ کود الحجز لانة يعتبر كلمة المرور للدخول على (التدریب ) ثم اضغط على موافق

10 - ادخل كود المعلم وكود الحجز ثم اضغط على زر دخول المستخدم للتدريب

11- تظهر شاشة تسجيل دورة جديدة لحجز تاريخ التدريب والاختبار اضغط على زر تسجيل لتحديد موعد التدريب والاختبار ثم اضغط على زر حفظ الموعد ليظهر موعد التدريب بجدول الدورات المسجلة .

12- تظهر شاشة بيانات المعلم ثم اضغط على زر فورى للحصول على الرقم المرجعي للدفع .

13- وبعد الدفع ادخل مرة أخرى من جديد على الرابط ثم ادخل کود المعلم وكود الحجز ثم اضغط على زر دخول المستخدم للتدريب الذی سوف يتاح ل لدخول على التدريب بعد الدفع مباشرتا.

14- تظهر شاشة اضغط على زر دخول ل لتدريب والاختبار

15- تظهر شاشة التعلیمات بعد القراءة لها اضغط على المربع الصغير بالموافقة ثم اضغط على زر موافق الرجاء قراءة التعليميات بدقة .

16- يظهر النشاط الأول Pdf بعد الاطلاع علية ابدأ الاختبار بالضغط على زر بدء أسئلة النشاط

17- تظهر شاشة الاختبار مكون من 4 اسئلة بعد الاجابة اضغط على زر تأكيد الاجابة.

18-اذا لم تتجاوز النشاط الأول pdf تظهر شاشة اضغط على زر رجوع لتحويلك إلى المحور الثاني فيديو

19- المحور الثاني الفيديو بعد الاستماع ابدأ الاختبار بنفس الخطواث السابقة للمحور الأول في النشاط

20-اذا لم تتجاوز المحور الثانی الفيديو تظهر شاشة اضغط علي زر رجوع تحويلك الى المحور الثالث اليوربينت أضغط على رجوع.

21 _ المحور الثالث بوربینت بعد الاطلاع عليه أضغط على بدء الأسئلة

22_ اذا تم استنفاد كل المراحل ولم يحالفك الحظ يتم تحويلك إلى صفحة المصادر.

23- بعد الانتهاء من الاختبار تظهر لك افادة باجتياز التدريب .

يذكر ان أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،رسميا ، عن بدء تسجيل المعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021 والذي يبلغ عددهم أكثر من 70000 سبعون ألف معلم، يوم السبت الموافق 26/2/2022، وذلك عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي 
 
وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، إن الوزارة، بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021 والذي يبلغ عددهم أكثر من 70000 معلم، وذلك تيسيرًا على السادة المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمى، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أو معلم خبير).

وأضاف إن الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية صممت البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي 2020 – 2021، وفقًا للحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التي تم إعدادها مسبقًا بواسطة متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء من التربويين وأساتذة الجامعات التي تم الاستعانة بهم.

وتناشد الأكاديمية المهنية للمعلمين، السادة أعضاء هيئة التعليم على التسجيل والحجز في المواعيد المحددة بالجدول، المرفق بالبيان، وذلك للتيسير على السادة المعلمين المستهدفين، وأهمية قراءة الإرشادات الموجودة على المنصة والتواصل مع الدعم الفني لفرع الأكاديمية التابع له بمحافظته في حال واجهتهم أي صعوبات.

كواليس موافقة الحكومة علي قرار استثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات بالدولة 

  فعلي الرغم من قرار الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، بايقاف حركة الترقيات بالدولة ، الا ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، نجحت في الحصول علي موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات ، حيث كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، ان الفضل في ذلك القرار يرجع الي الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، والذي قدم مذكرة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، لرفعها للحكومة باستثنلء المعلمين من قرار وقف الترقيات ، خاصة و ان المعلمين يطبق عليهم قانون كادر المعلمين .

وأشارت المصادر ، الي ان وزير التعليم احال مذكرة نائب الوزير لمستشاره القانوني للوزارة لدراسة الامر قانونيا قبل عرضه للحكومة ، لافتة الي ان المستشار القانوني للوزير بالتنسيق مع نائب الوزير لشؤون المعلمين ، اعد مذكرة نهائية للعرض علي الحكومة بموقف ترقيات المعلمين، مستندا علي ذلك للقانون 155 والمسمي بكادر المعلمين .

واوضحت ذات المصادر ، ان الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ، قررت النوافقة علي مذكرة وزارة التعليم ، واستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات بالدولة .

وكشفت المصادر، ان مذكرة العرض التي تم رفعها لرئيس مجلس الوزراء ، اوضحت ان المستهدف عام2022 م، ترقية 79 الف معلم بعد زيادة نسبة المعلمين ، ليصبح الاجمالي 460 الف معلم حتي يتحقق المستهدف بنسبة 100% مع عام 2022م .

وأوضحت المصادر ،انه تم ادخال استحداثات جديدة علي زيادة المستهدف في بنود تتعلق بالمعلمين في البرنامج الحكومى المقرر للفترة من2018 وحتي 2022م ،لافتة الي ان تلك الاستحداثات تتمثل في زيادة ارقام اعداد المعلمين سواء في آليات التمكين والترقي المتمثلة في بنود الترقيات وترخيص مزاولة المهنة والتنمية المهنية للمعلمين والتمكين المهني والتدريب علي رأس العمل ، وتغيير المسمي الوظيفي وشغل الوظائف الاشرافية والقيادة .

وأضافت ذات المصادر ، ان في بند الترقي وترخيص مزاولة المهنة ، تم اضافة استحداث زيادة عدد المعلمين الذين سيتم ترقيتهم حتي عام2022م ، بزيادة 60 الف معلم ،حيث ان بند الترقيات كان المستهدف به والمقرر في البرنامج الحكومي ان يتم ترقية 400 الف معلم خلال الفترة من عام2018 وحتي 2022م ، لافتة الي ان ما تم تحقيقه وانجازه في هذا البند حتي عام 2020/2021 ، بلغ ترقية 381 الف معلم ، بنسبة 82.8% ، موضحة ان المستهدف عام2022، ترقية 79 الف معلم بعد زيادة نسبة المعلمين ، ليصبح الاجمالي 460 الف معلم حتي يتحقق المستهدف بنسبة 100% مع عام 2022م .

وفي بند تغيير المسمي الوظيفي وبرامج التسوية الوظيفية ، فأن ما تم تحقيقه وانجازه من عام 2018وحتي عام2020/2021 ، بلغ 6462 معلم ، ومن المستهدف ان نصل ل7الالاف معلم مع 2022م ، وبالتالي ما تم تحقيقه من المستهدف حتي الان بلغ نسبة 92% .

وتابعت المصادر ، اما بالنسبة لبند التنمية المهنية للمعلمين والتمكين المهني والتدريب علي رأس العمل ، فان المستهدف في البرنامج الحكومي بعد استحداث هذا البند بزيادة الاعداد من الفترة 2018 وحتي 2022 م ، هو تدريب400 الف معلم ، حيث تم استحداث بنسبة 40% من اجمالي المعلمين ، مشيرة الي ان ما تم انجازه حتي عام 2020/2021 بلغ 330 الف معلم ، بنسبة 82.5% ، اي ان هناك 70 الف معلم مستهدف تدريبهم الفترة القادمة لتصل نسبة المتدربين 100% في عام2022م .

وقالت المصادر ذاتها ، ان بند شغل الوظائف الاشرافية والقيادة ، "مدير مدرسة / وكيل / موجه " ، فأن المستهدف في البرنامج الحكومي بعد استحداث هذا البند بزيادة الاعداد من الفترة 2018 وحتي 2022 م ، هو 45 الف وظيفة اشرافية شاغرة ، بزيادة 5 الالاف وظيفة عما تم تحقيقه حتي عام 2020/2021 ، حيث حقق شغل 40 الف وظيفة اشرافية وقيادة حتي هذا العام ، بنسبة 89% من المستهدف حتي عام2022م .

وكانت قد اصدرت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ، ايقاف حركة الترقيات بالدولة .

وعقب المهندس هاني محمود مستشار مجلس الوزراء للإصلاح الاداري، على قرار مجلس الوزراء بحظر التعيينات والترقيات في الحكومة، أن العالم أنه القرار المتٌخذ يتطابق مع إجراءات كثيرة اتخذتها دول كثيرة في الجائحة التي نمر بها.

وقال محمود ، إن القرار الذي تم الإعلان عنه يوفر نحو 25%من موازنة ال6 أشهر القادمة، مضيفًا: "القرار به شقين مهمين ذكرا في طياته أولها أن الخدمات المقدمة للمواطنين لن تتأثر بهذا القرار، لشق الثاني تم استثناء بعض الجهات الاستراتيجية في مقدمتها القطاع الصحي الذي يقدم خدمات مهمة للمواطنين في هذه الفترة بالاضافة للجهات القائمة على توفير السلع التموينية، هي كافة الجهات التي تمس المواطنين تم استثنائها من القرار".


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close