أخر الاخبار

وزير التعليم .. يوضح حقيقة مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية

وزير التعليم

حقيقة مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يتم تداوله من «تسريبات» عن مواعيد امتحانات آخر العام للدبلومات الفنية غير صحيحة.

وأضاف شوقي في تصريحات عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سوف تعلن الوزارة المواعيد الرسمية على موقعها وصفحاتها فقط خلال الأسبوع الحالي.

ولقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2022، والمقرر انطلاقها شهر مايو المقبل.

وأكدت الوزارة أنه بالنسبة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة تكون الرسوم لطلاب دبلوم المدارس الفنية 3 سنوات: 15 جنيها رسم امتحانات عن كل مرة من المرات الثلاث الاولى و60 جنيها عند التقدم للمرة الرابعة، و193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم، و15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية، و20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات واصلاح العدد والادوات الصغيرة.

وبالنسبة لطلاب دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة 5 سنوات: 15 جنيها رسم امتحانات عن كل مرة من المرات الثلاث الاولى و60 جنيها عند التقدم للمرة الرابعة، و248 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم، و15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية، و20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات واصلاح العدد والادوات الصغيرة، ويسدد الطالب 50جنيها مقابــل استخــراج رقــم جلوس جديــد (بدل تالف / فاقــد) تورد لحساب صــندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ويسدد الطالب رسم الامتحان والرسم الاضافي وخامات ومستلزمات الامتحان لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الالكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع انحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطلاب، وحظر قيام أي طالب بسداد الرسم المقرر للامتحان خـارج نطاق المدرسة المتقدم للامتحان عن طريقها ومحظور حظرا تاما على أي مدرسة إيداع حصيلة الرسوم المحصلة من الطلبة لصالح الصندوق في أي بنك حتى لا تضيع على الصندوق في بنوك لا يتعامل معها ويصعب ردها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close