!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 .. شوقي يوضح

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل وآليات عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021_2022.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بالأسبوع الأول للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن كل ما يتم تداوله بشأن آلية عقد الامتحانات لا أساس له من الصحة، مطالبًا بعدم الانسياق وراء الشائعات واستسقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، بدلًا من الانسياقوراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبة وتقليب الرآي العام.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات الفهم والقدرة على التفكير وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين، كما كان يحدث بامتحانات النظام القديم.

وتعقد الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا، وتنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.

وفي سياق آخر، كشفت الوزارة حقيقية ما تردد بشأن مد إجازة منتصف العام الدراسي 2021_2022 أسبوعًا بسبب زيادة عدد الاصابات بفيروس كورونا.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي لها، أنها تلتزم بالخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي 2021_2022، ولم يطرأ عليها أي تعديل حتى الآن، مشيرة إلى أن الفصل الدراسي الأول مر بشكل جيد بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية، متمنية أن يمر الفصل الدراسي الثاني بنفس الآلية.





تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading