أخر الاخبار

التعليم .. تخصّص الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن تضحيات رجال الشرطة " مستند "

الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن تضحيات رجال الشرطة

التعليم تخصّص الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن تضحيات رجال الشرطة

خصصت المدارس المصرية اليوم الحصة الاولى في الترم الثاني من العام الدراسي 2021 / 2022 للحديث عن الانجازات القومية بجمهورية مصر العربية وعيد الشرطة ، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم

وفيما يلي فيديو يرصد اجواء تخصيص الحصة الاولى في مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، عن دور الشرطة المصرية وتضحياتهم من أجل مصر وايضا انجازات الدولة المصرية من أجل حياة كريمة .

وكانت قد أكدت الدكتورة راندة شاهين رئيس قطاع التعليم العام بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب رسمي لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، إنه تقرر تخصيص الدرس الأول في الحصة الأولى في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 في جميع المدارس للحديث عن دور وتضحيات أفرد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وأوضح الخطاب، أن ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة 2022 وتقديرا للدور البناء الذي تقوم به وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وعملا على توطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع مؤسسات الدولة على أساس المشاركة والمسئولية تجاه الوطن.

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه يرجو من الله أن يكون الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022، حافلاً بالرخاء والإنجاز وأن يبعد عن بلادنا كل مكروه وسوء.

وكان وجه نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رسالة لـ طلاب المدارس في مصر وأولياء أمورهم قبل ساعات قليلة من بدء الفصل الدراسي الثاني، قائلا : اهنّئ جميع أبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم الكرام الذين جدّوا واجتهدوا ووجدوا ثمرة جهودهم ، متمنّين لهم مزيداً من النجاحات.

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين موجها رسالة لـ المعلمين والمعلمات : أنتم تخطون خطوةً أخرى في طريق المستقبل ، وترسخون لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة وهو التعليم الجيد وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ في ضمان التعليم الجيد المنصف وتعزيز فرص التعليم مدي الحياة للجميع ، وتجعلون الطالب معتزا بذاته وفخوراً ببلاده قابلا لـ التعددية وقادراً علي التنافسية .

وعلى جانب آخر.. أكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الدراسة منتظمة الان في جميع المدارس، ولا صحة لكل ما نشر عن تعطيل الدراسة في المدارس اليوم لسوء الاحوال الجوية .

وأوضحت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، أن نسب حضور الطلاب في جميع مدارس الجمهورية عالية اليوم ، مشددة على أن جميع المدارس لديها تعليمات بتسجيل الغياب حيث لم ولن يتم رفع الغياب في المدارس خلال الترم الثاني لتحقيق الانضباط المطلوب.

وقالت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم : أنه لا مجال لـ تعطيل الدراسة في المدارس خلال الترم الثاني إلا اذا رأت الدولة المصرية من خلال لجنة ادارة الازمات بمجلس الوزراء وجود ظروفا اضطرارية تستدعي تعطيل الدراسة في المدارس حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين من اي ظروف وبائية خطيرة في مصر .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه بالنسبة للاحوال الجوية فوقا لما اكدته هيئة الارصاد الجوية الوضع لا يستدعي تعطيل الدراسة في المدارس ، حيث أكدت الارصاد الجوية أن الطقس في مصر اليوم مستقر حيث تتراوح العظمى من 20 درجة لـ 21 درجة مئوية خلال فترات النهار . 
 



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close