أخر الاخبار

التعليم .. إضافة درجات الفصلين الدراسيين بتقييم تلاميذ الرابع الابتدائى

إضافة درجات الفصلين الدراسيين بتقييم تلاميذ الرابع الابتدائى

إضافة درجات الفصلين الدراسيين بتقييم تلاميذ الرابع الابتدائى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن طريقة احتساب نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائى تتم من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي "مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2"، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت أداء طلاب الصف الرابع الابتدائى امتحانين بالترم الثانى أحدهما فى شهر أبريل المقبل فى منهج شهرى نوفمبر ومارس، إضافة إلى امتحان آخر فى شهر 5 كآخر اختبار بالعام الدراسى الجارى.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

ونص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهري فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022 طبقًا للجدول المرفق بالبيان، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية - من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل. وأشار إلى أن تكون عدد الأسئلة لكل مادة 15 سؤالا وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة.

وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، تعقد الاختبارات في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثانى.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close