أخر الاخبار

وزير التعليم .. إلغاء الأسئلة المقالية جعل طلاب الجامعات مابيعرفوش يكتبوا

وزير التعليم

إلغاء الأسئلة المقالية جعل طلاب الجامعات مابيعرفوش يكتبوا

عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استيائه الشديد من انشغال طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسؤال “هل امتحانات الثانوية العامة 2022 سيكون بها اسئلة مقالية أم لا؟ ”.

وقال وزير التربية والتعليم: “أنا لو طالب اتكسف اسأل السؤال ده، لأن ببساطة التعليم مش كدة خالص”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: "من المفروض أن يذاكر طلاب الثانوية العامة 2022 جميع أنواع الأسئلة، ويدخلوا الامتحان فاهمين المقررات واللي يجي لهم يحلوه مش اكتر من كدة”.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن مفاجأة صادمة، قائلا: تلقينا استغاثات من استاذة وقيادات جامعية يؤكدون لنا أن إلغاء الاسئلة المقالية من امتحانات المرحلة الثانوية تسبب في دخول طلاب الثانوية العامة للجامعة "ما بيعرفوش يكتبوا”، مشددا على أن الطلاب لابد أن يهتموا بجميع أنواع الأسئلة وجميع أشكال التقييم.

وقال وزير التربية والتعليم موجها رسالة لـ طلاب الثانوية العامة 2022 : “السؤال اللي يجي لكم حلوه مش لازم الوزارة تقول لكم شكل الامتحان ايه ولا عدد الأسئلة كام ولا كل امتحان عليه كام، ده ما بيحصلش في أي دولة في العالم”.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن مرحلة الثانوية العامة مناهجها لم تتغير حتى الآن، ولكن ما تغير هو طريقة اسئلة التقييم، مؤكدا أنه بدلا من الاعتماد على اسئلة تقيس الحفظ والتلقين أصبح هناك اعتماد على اسئلة تقيس فهم مخرجات التعليم في امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن التقييم الجديد لا علاقة له بطريقة تقديم الامتحان، وقال : نؤكد اننا لن نعود الى نظام الاسئلة القديم القائم على الحفظ والتلقين .

وقال وزير التربية والتعليم: اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون هي نفس الشكل المطور لـ الأسئلة التي يراها طلاب مرحلة الثانوية العامة منذان كانوا في الصف الاول الثانوي في عام 2018

واستطرد وزير التربية والتعليم: الجدل كله ان الناس شاغلين نفسهم بهل امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون ورقية ام إلكترونية وبالبابل شيت ام بالبوكليت، ونحن نؤكد أنه سواء كان الامتحان ورقي والكتروني وبوكليت “ده مش هايفرق عند الطالب مادام أسلوب الاسئلة المطور واحد”.

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه سيتم الاعلان عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 في آخر الشهر الجاري .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close