أخر الاخبار

تنبيه هام من التعليم .. لطلاب الثانوية العامة 2022 بشعبتيها

التعليم   ..   لطلاب الثانوية العامة 2022 بشعبتيها

«التعليم» لطلاب الثانوية العامة 2022 بشعبتيها

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب المرحلة الثانوية بشعبتيّها، بالتعرف على المنتجات المختلفة التي تقدمها نجوى ليمتد لمساعدتك في الدراسة.

وذلك من خلال منصة إدارة التعلُّم LMS على بنك المعرفة المصري.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء الموعد المحدد لإرسال استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، اليوم السبت، بالنسبة لجميع الامتحانات العامة للتعليم الفني ومرفقاتها والمستندات الدالة على سداد رسم الامتحان، وكشوف ۱۲ د إلى لجان النظام والمراقبة المختصة على عناوين هذه اللجان ويتحمل مديرو المدارس المتأخرة مسئولية عدم الالتزام بالمواعيد المحددة.

وأضافت وزارة التعليم، أنه عند تحرير الاستمارة الإلكترونية والكرتونية يراعى الالتزام بمسميات الشعب والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات طبقا للضوابط والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

وشددت وزارة التعليم أنه يجب الالتزام بتسليم استمارات التقدم للجان النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة المفوض بذلك وعدم إرسالها عن طريق البريد حيث أنه لن يتم التعامل مع أي استمارة ترد بالبرید.

وقالت الوزارة، إنه يجب أن تكون جميع البيانات بالاستمارة الإلكترونية مطابقة تماما لكشوف ۱۲ د، من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الكمبيوتر وفی حالة وجود اختلاف أو نقص أي بيانات لابد للمدرسة الرجوع إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأضافت، أن هناك استثناءات من شرط موعد التقدم، وعند طلب الاستثناء من شرط موعد التقدم يتم اتخاذ الإجراءات الآتية:

١- يتقدم الطالب بالأوراق المطلوبة للمدرسة التابع لها.

۲- تقوم المدرسة بمراجعة الأوراق والمستندات واعتمادها ثم يتم مراجعتها من واقع سجلات الإدارة التعليمية بما يفید نجاح الطالب في صفوف النقل، واعتمادها.

٣- تقدم الأوراق ( استمارة التقدم- کشف ۱۲د) - إقرار من مدير المدرسة بأن الطالب مستوفي لشروط التقدم للامتحانات - المستند الدال على سداد ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية أو المديرية التعليمية.

٤- الاستمارات التي ترد بعد استلام المدرسة أرقام الجلوس يجب الحصول على استثناء معتمد من مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب وتقدم إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لمراجعتها وقبولها مع ضرورة استيفاء الامتحان جميع الشروط.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close