أخر الاخبار

موعد امتحانات .. الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٢

امتحانات  ..  الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٢

امتحانات الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٢

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022، سوف يتم الاعلان عنها في آخر الشهر الجاري .

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٢

الاسئلة المقالية

وكشف وزير التربية و التعليم ، أن الوزارة تلقت ملاحظات من أساتذة الجامعات بشأن تضررهم من عدم معرفة العديد من الطلاب كتابة فى المرحلة الجامعية بسبب غياب الاسئلة المقالية ، مشددا على ضرورة أن يقوم الطلاب بالاهتمام بجميع أنواع الأسئلة وجميع أشكال التقييم.

المقرارات الدراسية

أشار أن المطلوب من الطلاب هو دخول الامتحان وهم مستوعبين المقررات الدراسية ، موضحا أن شكل اسئلة امتحانات الثانوية العامة هو نفس الشكل المطور للأسئلة التي يراها طلاب مرحلة الثانوية العامة منذ أن كانوا في الصف الاول الثانوي في عام 2018.

طرق التقييم

وشدد وزير التربية والتعليم على أن مرحلة الثانوية العامة مناهجها لم تتغير حتى الآن، ولكن ما تغير هو طريقة اسئلة التقييم، مؤكدا أنه بدلا من الاعتماد على اسئلة تقيس الحفظ والتلقين أصبح هناك اعتماد على اسئلة تقيس فهم مخرجات التعليم في امتحانات الثانوية العامة.

شكل الاختبارات

وأوضح أن انشغال البعض بشكل امتحانات الثانوية العامة لن يفيد الطلاب سواء كانت ورقى أو إلكترونى ،والاسئلة بنظام البابل شيت وأو البوكليت.

وكان وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقى، قد أكد أن الوزارة تعمل بنظام التقييم الجديد منذ 3 سنوات، وتم تخريج دفعات بالفعل منذ 2018، ولا نية مطلقا للعودة إلى نظام الأسئلة القديمة، مشيرا إلى أن طريقة تقديم أسئلة الامتحان سواء على الورق أو التابلت أو البوكليت، لا علاقة له بطريقة وضع الأسئلة نفسها، فهي واحدة في كل الأحوال.

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 سوف تعقد يوم 11 يونيو القادم وفق الخريطة الزمنية التى اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى برئاسة وزير التربية و التعليم والتعليم الفنى قبل بداية العام الدراسي فى 9 اكتوبر 2021 الماضي.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close