أخر الاخبار

التطبيق يبدأ غدا .. رسوم نظافة جديدة على الوحدات السكنية تصل لـ 40 جنيها

رسوم نظافة جديدة على الوحدات السكنية تصل لـ 40 جنيها

رسوم نظافة جديدة على الوحدات السكنية تصل لـ 40 جنيها

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الثلاثاء، نص قرار مجلس الوزراء المتعلق برسوم النظافة الجديدة المفروضة على الوحدات السكنية والمنشآت المختلفة الصناعية والتعليمية والترفيهية.

رسوم النظافة والكهرباء

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 722 لسنة 2022 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 لسنة 2020.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر بتاريخ 22 فبراير 2022 الصادر اليوم الثلاثاء 1 مارس، ونص قرار رئيس مجلس الوزراء على نشره في الجريدة الرسمية والعمل به اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره بداية من الغد الأربعاء 2 مارس الجاري.

رسوم النظافة الجديدة

وتضمنت اللائحة إقرار رسوم النظافة الجديدة والتي تبدأ من جنيهين وتصل لـ 40 جنيها للشقق السكنية، مع ربط تحديد القيمة بشرائح استهلاك الكهرباء.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أعلنت فى فبراير الماضى عن موافقة مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202 لعام 2020 الذي صدر في أكتوبر 2020 لتنظيم عملية إدارة المخلفات بأنواعها في مصر، وتحديد الأدوار والمسئوليات لجميع الجهات الفاعلة.

وأكدت الدكتورة ياسمين حينها، أن صدور لائحة إدارة جاء نتاج عمل متواصل على مدار عام مع كل الجهات المعنية والفاعلين في منظومة إدارة المخلفات وشركاء التنمية للخروج بلائحة مفصلة وافية توضح جوانب تنفيذ القانون، لبدء التنفيذ الفعلي للقانون الذي يعد أول قانون منظم لعملية إدارة المخلفات بأنواعها في مصر.

وأشارت إلى أن الهدف من اللائحة تفصيل مواد القانون وبيان الاشتراطات والمعايير والمواصفات الفنية لها، ووضع أطر التنسيق بين الجهات المختصة والفاعلة، من خلال تحديد واضح للأدوار والمسئوليات بين الجميع، إلى جانب وضع إجراءات التشغيل القياسية والخطوات الواجب للمرخص له التعامل مع المخلفات اتباعها ووضع أطر زمنية محددة لها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close