📁 آخر الأخبار

التعليم .. توضح موقف توزيع التغذية المدرسية للطلاب خلال شهر رمضان " مستند "

التعليم   ..  توضح موقف توزيع التغذية المدرسية للطلاب خلال شهر رمضان  " مستند  "

موقف توزيع التغذية المدرسية للطلاب خلال شهر رمضان

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب لها تم إرساله إلى المديريات التعليمية موقف التغذية المدرسية قبل حلول شهر رمضان، موضحة أنه يتم توزيع الوجبات على طلاب المرحلة الإعدادية فقط خلال الأسبوع الحالي وقبل بداية شهر رمضان وعدم الإبقاء على التغذية المتبقية خلال شهر رمضان، على أن يتم توزيع التغذية على تلاميذ رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية فقط لا غير خلال شهر رمضان فقط، حيث أن التوريد سيكون على دفعة أو دفعتين خلال الأسبوع وفقا للحضور الفعلى للتلاميذ ومراعاة الاشتراطات الصحية اللازم.

وكانت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أكدت إن الدراسة فى رمضان مستمرة والحضور ضرورى خاصة أنها ستعقد امتحانات لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى مع استمرار المدارس فى شرح مقررات الفصل الدراسى الثانى وفق الجداول وتوزيع المناهج الدراسية، موضحة أن المديريات التعليمية تنظم حضور الطلاب وفق الفترات الدراسية اليومية.

وشددت المصادر، على أنه من المرجح أن تستمر ساعات الدراسة اليومية كما هى دون تغيير أو تعديل فى المدارس التى تطبق أكثر من فترة دراسية، لأن جدول الحصص فى المدارس التى تطبق أكثر من فترة دراسية مضغوط ومن ثم من الصعب تقليل زمن الحصة الدراسية لأكثر من ذلك.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم أكدت عدم رفع الغياب عن الطلاب خلال شهر رمضان المبارك مع محاسبة أى طالب يتخطى المدة المحددة للغياب. 
 



أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close