أخر الاخبار

نظام .. امتحانات الثانوية العامة 2021-2022

امتحانات الثانوية العامة 2021-2022

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021-2022

يبحث أولياء أمور وطلاب الثالث الثانوي، عن نظام عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

يأتي ذلك بعد تداول أخبار عن العودة للنظام القديم بامتحانات الثانوية العامة، عبر صفحات وتطبيقات السوشيال ميديا وبعض المواقع الإخبارية.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اوضح أن النظام الجديد يتم اطلاقه على التطوير الذي يتم بناءه بالصفوف من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي، لأن التغيير في كل شئ (المناهج والإطار العام والفلسفة والتقييم).

وأضاف أن في المرحلة الثانوية ما تم تغييره هو نظام التقييم فقط، ولا علاقة لذلك بآلية عقد الامتحان ورقي أو الإلكتروني، مشيرا إلى أن التقييم الجديد بوضع أسئلة تقيس نواتج التعلم، وليس مهارة الحفظ فقط بل الفهم والاستيعاب والقدرة على التفكير وحل المشكلات.
ونصح الوزير طلاب الثانوية العامة بالمذاكرة والتحضير الجيد، التدرب على جميع أنواع الأسئلة، وعدم الالتفات إلى الشائعات.

وتعقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 المعلنة مسبقاً.

تعقد امتحانات الدور الأول لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بدءاً من السبت الموافق 11 يونيو 2022، فيما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة عدوى كورونا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لتغيير موعد أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن.

تعقد امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل، مُشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وإجراءات أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2021/2022، خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في الأسابيع القليلة المقبلة.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاخترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله، وذلك حرصا على الصحة العامة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close