!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مطالب لوزير التعليم : بشأن ورقة المفاهيم وعقد الاختبار التجريبي .. لمدارس اللغات

مطالب لوزير التعليم :  بشأن ورقة المفاهيم وعقد الاختبار التجريبي  ..   لمدارس اللغات

لوزير التعليم بشأن ورقة المفاهيم وعقد الاختبار التجريبي لمدارس اللغات

وجهت هبة علام ولية أمر، وأدمن جروب مصر تتقدم بالتعليم، رسالة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلة "متفهمين الرغبة فى عدم طبع كراسة المفاهيم لطلاب المرحلة الثانوية، قبل الامتحان، للمساواة بينهم وعدم كتابة ملاحظات".

وطالبت خلال رسالتها، بإمكانية وضعها على موقع الوزارة ليطبعها الطالب حتى يطلع عليها فقط، ويكون على علم بمكان كل معلومة حتى لا يضيع وقت فى الامتحان أثناء تصفحها لأول مرة وتسلم له فى الامتحان .

وأكدت علام، أن طلاب مدارس اللغات للأسف الشديد لم تتح لهم الفرصة برؤية المنصة ولا معرفة كيفيه التعامل معها، فتساءلت فهل هناك إمكانية بنزول هؤلاء الطلاب المدارس الحكومية للامتحان التجريبى؟ .

وطالبت ولية الأمر، الوزارة بعمل فيديو توضيحي لكيفية التعامل مع المنصة حتى لا يغلق عليهم الامتحان بفعل خاطئ منهم.

ووجهت الشكر لوزير التربية والتعليم على قرار تأجيل إلغاء التشعيب، قائلة "اثلجث صدور أبنائنا".

نماذج استرشادية لتدريب طلاب الثانوية العامة

وكان أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة نماذج استرشادية لتدريب طلاب الثانوية العامة، على نظام الأسئلة الجديدة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، بالإضافة إلى تدريبهم على شكل الامتحان بنظام “البابل شيت”.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، أن “ورقة المفاهيم” ستشمل جميع القوانين والمعادلات والتواريخ من داخل المنهج.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي، استمرار التشعيب لعلمي علوم وعلمي رياضة بالثانوية العامة لمدة عامين، لحين وصول تطوير المناهج للثانوية العامة.

وقال وزير التعليم، إن سبب عدم اصطحاب التابلت في اللجان الامتحانية بالثانوية العامة، هو القضاء على الغش، وتحقيق فرص التكافؤ بين الطلاب.

وأكد الوزير أنه لا يمكن إتاحة ورقة المفاهيم قبل الامتحان، موضحا أنها ستكون وافية شاملة لكل المنهج.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading