!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

لطلاب الثانوية العامة 2022 .. حمل الأن : مجلدات المفاهيم للشعب الثلاثه

لطلاب الثانوية العامة ..  حمل الأن  :  مجلدات المفاهيم للشعب الثلاثه

 الثانوية العامة .. حمل الأن مجلدات المفاهيم للشعب الثلاثه

أعلن الدكتور طارق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي، أنه يمكن الوصول إلى النسخة الرقمية من "مجلدات المفاهيم" الخاصة بالشعب علمي/علوم، علمي /رياضيات وأدبي

وتشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.. من خلال الرابط

ونتيجة للضغط على الموقع  : ينشر موقع أخبار التعليم اليوم .. روابط اخرى مباشرة للتحميل 👇

  1. علمي رياضة  .. من هنا
  2. علمي علوم  ..  من هنا  
  3. ادبي  .. من هنا  
  4. الشعبة الأدبية  ..  اضغط على الرابط  
  5. شعية علمي رياضة ..  اضغط على الرابط  
  6. شعبة علمي علوم  .. اضغط على الرابط 
  7. الشعبة ادبي  ..  اضغط هنا 
  8. شعية العلمي رياضة  ..  اضغط هنا 
  9. شعبة العلمي علوم  ..  اضغط هنا
  10. مجلد مفاهيم أدبي .. اضغط الرابط التالى  
  11. مجلد مفاهيم علمي علوم .. اضغط على الرابط التالى
  12. مجلد مفاهيم علمي رياضيات .. اضغط الرابط التالى

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفاءً بالوعد، انتظروا نشر "مجلدات المفاهيم" لطلاب الثانوية العامة خلال ساعة من الآن أو في الساعات الأولى من صباح الخميس ٢٦ مايو ٢٠٢٢ كما وعدنا منذ أيام.

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ٣ مجلدات مفاهيم" رقميا، اليوم الخميس، لطلاب الثالث الثانوي.

سيكون المجلد الأول لطلبة [علمي علوم]، والثاني لطلبة [علمي رياضه] والثالث لطلبة [أدبي].

واعلن وزير التعليم، أن تتاح المجلدات بصورتين: PDF + Ebook كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة اثناء الامتحانات.

كما أعلن وزير التعليم، ان هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والانجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وتابع ان هى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب اثناء الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس"الرسمية" ومرحلة رياض الأطفال بالمدارس "الرسمي والرسمي لغات"، خلال الفترة من 1 إلى 30 يونيو 2022، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بالوزارة (emis.gov.eg).

وحددت الوزارة، أن سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (6 سنوات) ولا يزيد عن ( 9 سنوات)، على ألا يقل سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال عن (4 سنوات)، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت إلى أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

وأوضحت أنه يمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه خلال فترة التقدم الإلكتروني، مساعدة ولي الأمر، بحيث يتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطلاب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني، ويلزم الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.

وبالنسبة للطلاب الوافدين، يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا على قاعدة البيانات المركزية.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading