أخر الاخبار

طريقة قبول طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية .. في الجامعات المصرية 2022

طريقة قبول طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية  ..  في الجامعات المصرية 2022

قبول طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية في الجامعات المصرية 2022

ينطلق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الحالي 2022 - 2023، بتنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشر، على أن تبدأ المراحل الثلاثة لتنسيق القبول بالكليات والمعاهد بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وإعلان الحد الأدنى لكل مرحلة.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم ترشيح طلاب الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية) لكليات الجامعات الحكومية بتنسيق الجامعات 2022 - 2023 وفقًا لمحافظة السكن التي يقوم بتسجيلها الطالب ضمن بياناته الأساسية على موقع مكتب التنسيق.

ترشيح طلاب المعادلات للقبول بالجامعات:

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، على قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022-2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، على إجراء اختبارات القدرات لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بذات قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

كما وافق المجلس على قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية (المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا) للالتحاق بالعام الجامعي 2022/2023، بالإضافة إلى الموافقة على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022/2023 بنفس قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، على إجراء اختبارات القدرات لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بنفس قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -