أخر الاخبار

شوقي : اطلاق عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية .. بالمجالات الاقتصادية والخدمية

شوقي : اطلاق عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية ..  بالمجالات الاقتصادية والخدمية

اطلاق عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالمجالات الاقتصادية والخدمية

احتفل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخريج أول دفعة من مدرسة الشهيد أحمد حامد تعلب للتكنولوجيا التطبيقية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي بدأت الوزارة في إنشائها منذ سبتمبر 2018، تهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة قادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل نظم التعليم الفني بالعالم.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن ذلك عن طريق إعداد مناهج متطورة مبنية على منهجية الجدارات لتواكب الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل، وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدى خبراء من داخل وخارج مصر، مما سيؤدى بالضرورة إلي إعداد خريجين مؤهلين لمواكبة مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن تطوير التعليم الفني يُعد استثمارًا في رأس المال البشري بما يضمن مستقبلًا مزدهرًا لخطط التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى إطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية، يكون بها تخصصات جديدة تخاطب مهن المستقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلاب للالتحاق بهذه المدارس التي تمثل مدارس التعليم الفني المطور.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -