أخر الاخبار

شكاوى من إجابات خاطئة في امتحان الدين للثانوية العامة .. ومصدر بالتعليم يرد

شكاوى من إجابات خاطئة في امتحان الدين للثانوية العامة ..  ومصدر بالتعليم يرد

شكاوى من إجابات خاطئة في امتحان الدين للثانوية العامة

نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، بوجود خطأ في امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة، الذي أداه الطلاب، صباح اليوم الاثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال المصدر ، إن تقرير اللجنة الفنية عن مستوى امتحان التربية الدينية، جاء أن الامتحان خالي تماما من أي أخطاء.

واشتكى أحد طلاب الثانوية العامة 2022، من سؤال بامتحان مادة التربية الدينية، حيث تضمن أحد الأسئلة بالامتحان إجابات اختيارية خاطئة، وجاء السؤال في نص استكمال حديث كالآتي: "من أتى كاهنًا أو عرافًا، فصدقه بما يقول.."، وأجمعوا الطلاب أن الإجابات المتاحة في الامتحان جاءت جميعها غير مناسبة لتكملة هذا الحديث، حيث أن تكملة الحديث الصحيحة هو: "فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم".

وأكد أحد طلاب الثانوية العامة، أن الاختيارات جاءت من تكملة حديث أخر وهو "لم تقبل له صلاة أربعين ليلة"، وهذة الإجابة قام أغلب الطلاب باختيارها، لأن الأنسب من ضمن الاختيارات الأخرى الخاطئة.

وانطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، أمام (2089) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/ طالبة الامتحان خلال الفترة الأولى في مادة التربية الدينية وفي الفترة الثانية أدي الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية.

جدير بالذكر أن غدا الثلاثاء 21 يونيو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية، والأدبية بأداء الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التربية الوطنية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -