أخر الاخبار

ضوابط النجاح : في امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2022

ضوابط النجاح  :  في امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2022

ضوابط النجاح في امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط النجاح في امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء كمادة غير أساسية ولا تضاف للمجموع في الثانوية العامة.

ويؤدي نحو 707 آلاف و992 طالبا وطالبة، اليوم الثلاثاء، امتحانات الثانوية العامة في مادة الاقتصاد والإحصاء، في ألفين و89 لجنة سير مؤمنة ومراقبة على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن مادة الاقتصاد والإحصاء من فرعين، وإذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في إحدى الفرعين وتغيب في الفرع الآخر يكون الطالب ناجحا في هذه المادة، لأن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى.

وأكدت أنه في حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة، يعتبر الطالب راسبًا في هذه المادة ويؤدي الامتحان في الفرعين معا، وفي حال إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه في حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم أمس الإثنين بأداء مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ويؤدي الطلاب اليوم الثلاثاء امتحان الاقتصاد والإحصاء، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -