أخر الاخبار

وزير التعليم : يحسم الجدل حول نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام

وزير التعليم : يحسم الجدل حول نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام

التعليم تحسم الجدل حول نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام

حسم الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار حول إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، بعد حالة القلق التي اثيرت حولها بسبب سحب النتائج وحجبها بعد إعلانها واجراء تعديلات عليها.

وقال وزير التعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقية 50% ، بالاضافة إلى 30% المقالي من الفصل الدراسي الثاني 15 درجة ، مسؤلية المدرسة بالكامل .

ولفت وزير التعليم إلى دور الوزارة ينحصر في الـ 70% من الدور الثاني فقط 35 درجة في الجزء الالكتروني، والذي تم تصحيحه بدون عنصر بشري .

وأضاف وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن المدرسة ستقوم بجمع وإعلان النتائج لا مركزيا .

يذكر أن أكد الدكتور طارق شوقي، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأضاف الوزير، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وأشار شوقي، إلى أن كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات المقبلة، مطالبًا السادة المراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.

وكان قد عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا عصر امس ، مع مديري المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس؛ لإعلان التعليمات النهائية الخاصة بأعمال اللجان بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022، والتي من المقرر أن تبدأ 20 يونيو الجاري، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين وعدد من قيادات الوزارة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -