أخر الاخبار

بدء تصحيح أوراق إجابات امتحان العربي .. لطلاب الثانوية العامة

بدء تصحيح أوراق إجابات امتحان العربي  ..  لطلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. بدء التصحيح الإلكتروني للغة العربية

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تصحيح امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الذي آذوه الطلاب الأحد الماضي على مستوى الجمهورية، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس.

وشدد المصدر، أن التصحيح يتم في المدينة التعليمية بمنطقة السادس من اكتوبر ، نظرا لتوافر أجهزة الماسح الضوئي التي تقوم بتصحيح اوراق البابل شيت دون تدخل بشري.

وأكد المصدر، أن عملية التصحيح لن تستغرق وقت طويل نظراً لان أجهزة الماسح الضوئي، تقوم بتصحيح 12 ألف ورقة بابل شيت، فى الساعة وفى 8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة من البابل شيت وبعض هذه الأجهزة يصحح 90 ألف ورقة.

جدير بالذكر، أن يتضمن عمليات التصحيح الإلكتروني دخول الورق على الماسح الضوئى ليتم تصويرها وتسجيل وكل ورقة بها باركود للتعرف على قاعدة البيانات ثم بعد ذلك وبعد الانتهاء من الماسح الضوئي يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، ومن ثم نسخة حقيقية وأصلية من ورقة الإجابة بعد تصحيحها بجانب النسخة الإلكترونية، كما تتضمن عمليات التقدير أخذ 5 % من أوراق الأسئلة بشكل عشوائى و تصحيحها يدويا للتأكد من مطابقة التصحيح الالكترونى.

أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

وقد حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس المكفوفين مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين، ولم تتلقى أي ملاحظات.

جدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 2 يوليو 2022 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة أولى).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -