أخر الاخبار

قرار هام : التعليم بشأن تعديل نتيجة أولى وثانية ثانوي " مستند "

قرار هام :  التعليم بشأن تعديل نتيجة أولى وثانية ثانوي " مستند "

قرار التعليم بشأن تعديل نتيجة أولى وثانية ثانوي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم، بشأن اعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲٠٢١ (الدور الاول) لطلاب الصفين الاول والثاني بالمدارس الثانوية .

وجاء نص الخطاب، انه بعد تجميع نتيجة الاختبارات الالكترونية المرسلة الى المدارس مع درجات الامتحانات المقالية بالإضافة الى درجات الطلاب بالفصل الدراسي الاول .. وبالإشارة الى المراجعات التي تمت مع المديريات التعليمية بشأن موقف الطلاب المحجوب نتيجتهم ( مسجل لهم = -6 ) في بعض المواد ، أو الطلاب الحاصلين على أقل من درجات النجاح، وحدثت لهم مشكلات تقنية لم يسجل بها محاضر على التطبيق الالكتروني المخصص لذلك .

واضاف الخطاب، حرصاً على صالح الطلاب يرجى من سيادتكم التكرم بالتنبيه على المدارس الثانوية التابعة لمديريتكم بما يلي :

١- الطلاب الذين حدثت لهم مشكلات تقنيه اثناء تأديتهم الامتحانات الالكترونية ولم يسجل لهم محاضر على التطبيق الالكتروني المخصص لذلك، أو الحاصلين على درجات اقل من درجات النجاح أوالمحجوب نتيجت
هم، تكون نتيجتهم (اجتاز ) في تلك المواد ، وتقوم المدرسة بإعداد واعتماد تقرير فني مجمع عن هذه الحالات وتسليمه الى ادارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية .

۲- الطلاب الذين تأكد لدى المدرسة غيابهم في مادة او اكثر ولم يسجل لهم محضر غياب من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك والمحجوب نتيجتهم (تكون نتيجتهم غائب).

٣_ بالنسبة للطلاب المسجل لهم محاضر غياب في بعض المواد عن طريق الخطأ من خلال المنصة الالكترونية المخصصة لذلك.

٤_ يتم مخاطبة الادارة العامة لنظم المعلومات بديوان عام الوزارة بخطاب رسمي لتعديل النتيجة واستيفاء درجات الطلاب في هذه المواد .

٥- مع اتخاذ الاجراءات القانونية مع المتسببين في هذا التقصير واعتبار الامر هام وعاجل وتحت رعايتكم الشخصية . 

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -