أخر الاخبار

التعليم : القرارات الجديدة بشأن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي .. تخص 20 ألف طالب " مستند "

التعليم : القرارات الجديدة بشأن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي  .. تخص 20 ألف طالب

القرارات الجديدة بشأن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي تخص20 ألف طالب

أثيرت حالة من الجدل بين طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وأولياء أمورهم ، بعد أن تم الإعلان عن صدور قرارات جديدة بشأن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي تم ارسالها للمديريات التعليمية في شكل خطاب رسمي نص على 3 قرارات كما يلي :

الطلاب الذين حدثت لهم مشكلات تقنيه اثناء تأديتهم الامتحانات الالكترونية ولم يسجل لهم محاضر على التطبيق الالكتروني المخصص لذلك، أو الحاصلين على درجات أقل من درجات النجاح أو المحجوب نتيجتهم، تكون نتيجتهم (اجتاز ) في تلك المواد وتقوم المدرسة بإعداد واعتماد تقرير في عن هذه الحالات وتسليمه الى إدارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية.

الطلاب الذين تأكد لدى المدرسة غيابهم في مادة أو أكثر ولم يسجل لهم محضر غياب من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك والمحجوب نتيجتهم (تكون نتيجتهم غائب ).

الطلاب المسجل لهم محاضر غياب في بعض المواد عن طريق الخطأ من خلال المنصة الالكترونية المخصصة لذلك يتم مخاطبة الإدارة العامة لنظم المعلومات بديوان عام الوزارة بخطاب رسمي لتعديل النتيجة واستيفاء درجات الطلاب في هذه المواد، مع اتخاذ الإجراءات القانونية مع المتسببين في هذا التقصير واعتبار الامر هام وعاجل.

وحسما للجدل .. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الخطاب كله يعود على عدد من الطلاب المحجوبة نتيجتهم لأسباب اقتضت مراجعات فنية وقانونية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب المقصودين في الخطاب أقل من ٢٠ ألف طالب .

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بعد انتهاء المراجعات فإن هذا الخطاب الداخلي يشرح لموظفي الوزارة في الميدان كيفية التعامل مع هذه المجموعة فقط

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه لا يوجد شئ اسمه من لم يحصل على درجات النجاح سوف يتم نجاحه كما فهم البعض أو أراد ان يفهم ذلك



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -