أخر الاخبار

بـ " تركيب بوابات التعقيم ".. التعليم : تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة 2022

بـ " تركيب بوابات التعقيم "..  التعليم  :  تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة 2022

«التعليم» تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة 2022

شوقي يعقد اجتماعًا مع مديري المديريات لاستعراض التعليمات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من الاستعدادات الأخيرة لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها الاثنين المقبل، 20 يونيو الجاري، حيث أنهت المديريات التعليمية إجراءات تعقيم لجان سير الامتحانات الرئيسية والفرعية وكذلك الانتهاء من تركيب بوابات التعقيم بالمدارس وتوفير كافة أنواع المطهرات وأجهزة الكشف الحراري وتوفير الكمامات وتوزيعها على الطلاب قبل دخول الامتحانات في ظل الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب.

وانتهت المديريات من مراجعة كافة التجهيزات والتأكد من توافر المستلزمات المطلوبة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وإعادة فرش اللجان وتوزيع المقاعد على الفصول وتنفيذ إجراءات الصيانة والتأكد من جاهزية استراحات المعلمين.

وخصصت المديريات التعليمية غرفة عزل بكل لجنة امتحانية لاستقبال أي حالة يشتبه في إصابتها خلال فترة الامتحانات، فضلا عن توفير زائرة صحية بكل لجنة سير والتواصل المستمر مع وزارة الصحة لتوفير سيارات الإسعاف في حالة وجود أي طارئ يواجه الطلاب أو مسؤولي اللجان.

وأكدت المديريات تنفيذ قرار الوزارة بعدم منع أي طالب لم يحصل على لقاح كورونا من دخول امتحانات الثانوية العامة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وتحقيق التباعد بين الطلاب داخل اللجان الرئيسية والفرعية، بينما انتهت المديريات التعليمية من تسليم خطابات الندب للمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة وكذلك الانتهاء من تلقي الاعتذارات للأسباب المعلنة من قبل الوزارة واستلام التقارير والمستندات المطلوبة واللازمة للاعتذار.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المديريات التعليمية ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بالتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية «موبايل- سماعات»، ونبهت على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وأكدت على المراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان وذلك حفاظًا على مصلحة الطلاب، مشددة على أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مع ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة، لافتة إلى أن كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات المقبلة.

وتابعت: أن المواد غير المضافة للمجموع ليس لها كتيب مفاهيم، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على ورقة الإجابة «البابل شيت».

وكانت وزارة التربية والتعليم شددت على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.

وأوضحت: أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب في ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

يذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة بالشعبتين «العلمية والأدبية»، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -