!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تنهي جدل كتابة كود طالب الثانوية العامة .. بورقة الابل شيت

التعليم  : تنهي جدل كتابة كود طالب الثانوية العامة بورقة الابل شيت

التعليم تنهي جدل كتابة كود طالب الثانوية العامة

بعد الجدل الثائر بين طلاب الثانوية العامة حول كيفية كتابة كود الطالب، علّق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم، على شكاوى أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، عدم معرفة الطلاب بكود الطالب المطلوب بكراسة بابل شيت امتحانات الثانوية العامة 2021/2022.

وأكد المصدر، أنه بالنسبة لكتابة كود الطالب بامتحانات الثانوية العامة ليس لها أهمية، وذلك نظرًا لعقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن الأهم بالنسبة للطالب هذا العام هو كتابة كود الجلسة ورقم جلوس الطالب.

من جهته اوضح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة 2022 ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم الهدف من كتابة كل طالب كود ورقة الاسئلة على ورقة الاجابة الخاصة بكل مادة امتحانية هو التسهيل على الكنترول في عملية التصحيح لمعرفة نموذج الاسئلة الخاص بكل طالب.

وقال د.حجازي، إن هناك 4 نماذج امتحانية مختلفة الترتيب من حيث ترتيب الأسئلة فقط وهما نموذج ( أ.ب.ج.د) ، ولكن الاسئلة موحدة في المضمون، والاختلاف يكمن في ترتيب الاسئلة بين كل نموذج، مشيرًا إلى أن لكل طالب بكل مادة امتحانية رقم كود مدون أعلى ورقة الأسئلة، فيجب على الطالب نقل رقم الكود وكتابته على ورقة الإجابة لمعرفةأي نموذج أسئلة يتبعه.

وكان قد أعتقد البعض منهم أنه سيتم كتابة البار كود المتواجد أعلى ورقة البابل شيت، والبعض الأخر منهم أكد للطلاب ضرورة كتابة الرقم المتواجد بوصل دفع تأمين التابلت، حيث طالبوا من الطلاب التواصل مع مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدرسة لمعرفة كيف كتابته.

يستعد طلاب الشهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، لأداء أول الامتحانات الرسمية بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022، بأداء امتحان مادة اللغة العربية، يوم الأحد المقبل، على مستوى الجمهورية.

وشدد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم، على الطلاب بضرورة الإجابة في البابل شيت، موجهًا بنقل الطلاب لكود الاختبار الموجود في أسفل ورقة الأسئلة على ورقة البابل شيت وتأكد الملاحظين من ذلك، كما وجه الطلاب بتظليل الإجابة في البابل شيث ويمكنه عمل علامة (×) عليها عند اختيار إجابة بديلة وتظليلها.

ووجه رؤساء اللجان بأخذ إقرار عدم وجود موانع قانونية حتى الدرجة الرابعة على جميع المنتدبين داخل لجنة السير، وعدم وجود أقارب لهم في اللجان، وعدم الاستعانة بعمال الخدمات من المدارس الخاصة، وعدم وجود أختام على البابل شيت، وعدم السماح بخروج الطلاب إلا في الربع ساعة الأخيرة من الامتحان وضرورة التأكد من حصول طلاب الدمج على الامتحانات الخاصة بهم.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش في امتحان مادة الاقتصاد بمحافظة أسوان، باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة المضبوطة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading