أخر الاخبار

التعليم : عقد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية .. 30 يوليو المقبل

التعليم : عقد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية ..  30 يوليو المقبل

عقد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 30 يوليو المقبل

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الوزارة تنتهي حاليا من تصحيح أوراق امتحانات الدور الأول للدبلومات للعام الدراسي 2022، حيث تعلن الوزارة خلال الأيام المقبلة موعد إعلان النتيجة بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وقال المصدر ، إن الوزارة تستعد لعقد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية في 30 يوليو المقبل لجميع التخصصات زراعي- صناعي - تجاري - فندقي، بنظاميها الثلاث والخمس سنوات.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الأخير بالدور الأول، سارت بشكل جيد دون حدوث مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

واختتم طلاب الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات في 9 يونيو الجاري، ماراثون امتحانات نهاية العام التحريرية، حيث أدى 499 ألف و228 طالب/طالبة الامتحان في عدد 47 مادة امتحانية، داخل 2810 لجنة بجميع النوعيات "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي للعام الدراسي 2021/2022.

تطبيق نظام موحد للدراسة في مدارس التعليم الفني

جدير بالذكر، أن المديريات التعليمية تسلمت خطابًا موجها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي يتعلق بشأن تطبيق نظام موحد خاص بالدراسة في مدارس التعليم الفني، حيث من المفترض أن يتم وضع هذا النظام وفقًا إلى البرامج الدراسية المطورة، والتي تتميز بـ مناهج مبنية على منهجية الجدارات المهنية.

ويكمن الهدف من النظام الموحد للدراسة في مدارس التعليم الفني هو إكساب الطلاب الجدارات الفنية التي تمكنهم من التأهيل من أجل المنافسة على الوظائف المختلفة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى العمل على فتح طريق للطلاب حتى يتمكنوا من استكمال دراستهم في التعليم العالي.

ومن جانبه، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب اتخاذ عدد من الإجراءات اللازمة للتأكيد على المدارس الفنية أن جميع مدارس التعليم الفني سوف تكون على نظام السنوات الثلاثة بدايةً من العام الدراسي القادم 2022-2023، حيث سيتم تطبيق النظم الدراسية التي تتمتع بـ المناهج المبنية على الجدارات المهنية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -