!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم .. يعلق على وجود كتيب مفاهيم للمواد غير المضافة للمجموع

وزير التعليم ..  يعلق على وجود كتيب مفاهيم للمواد غير المضافة للمجموع

التعليم يعلق على وجود كتيب مفاهيم للمواد غير المضافة للمجموع

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسار أولياء أمور وطلبة الثانوية العامة 2022، بشأن وجود كتيب مفاهيم للمواد غير المضافة للمجموع، المقررة أداء الامتحان بها غدا الاثنين.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه لا يوجد كتب مفاهيم للمواد غير المضافة للمجموع، وتابع أن مجلدات مفاهيم تتوفر فى المواد الاساسية فقط .

وكشف وزير التعليم فى تصريح خاص، أن أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وضعت على النظام القديم من الاسئلة وليست بنظام الكتاب المفتوح، لافتا إلى أنه ستعقد داخل لجان امتحانية مراقبة ومؤمنة.

ويؤدي 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، غدًا الإثنين، فى بداية انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عقد اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس، لإعلان التعليمات النهائية الخاصة بأعمال اللجان بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022، والتي من المقرر أن تبدأ 20 يونيو الجاري، بحضور الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، وعدد من قيادات الوزارة.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموحًا للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وأشار شوقي، إلى أن كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات المقبلة، مطالبًا السادة المراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان، وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب، متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية من أجل خدمة أبنائنا الطلاب، مشددًا على مديرى المديريات التعليمية ورؤساء اللجان باتباع التعليمات المرسلة إليهم بشأن عقد الامتحان.

وأشار حجازي، إلى أن المواد غير المضافة للمجموع ليس لها كتيب مفاهيم، مؤكدًا على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على ورقة الإجابة (البابل شيت).

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف، والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.

وأوضحت أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك، على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان، مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

ونبهت الوزارة على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading