أخر الاخبار

كلام فارغ .. وزير التعليم : يكشف حقيقة وجود مفاجآت في مناهج الصف الخامس الابتدائي الجديدة

كلام فارغ ..  وزير التعليم :  يكشف حقيقة وجود مفاجآت في مناهج الصف الخامس الابتدائي الجديدة

وزير التعليم  ..  يكشف حقيقة وجود مفاجآت في مناهج الصف الخامس الابتدائي الجديدة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة وجود مفاجآت بالجملة في مناهج الصف الخامس الابتدائي الجديدة للعام الدراسي الجديد 2022-2023، التي يجري تطويرها في مركز تطوير المناهج على يد مجموعة من المتخصصين وأساتذة كليات التربية وفقا للمعايير الدولية.

وجود مفاجآت بالجملة في مناهج الصف الخامس الابتدائي الجديدة

وقال شوقي على جروب تعليمنا الجديد، عبر تطبيق واتساب، إن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود مفاجآت بالجملة في مناهج الصف الخامس الابتدائي الجديدة شائعة وكلام فارغ، لافتًا بعدم الانسياق ورا ما يثار على السوشيال ميديا.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التركيز الشديد على الثانوية العامة يخلق حالة من التوتر نحاول تفاديها، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على تغيير سياسة التعلم بالمرحلة الثانوية، وأحد أهم أهداف تطوير التعليم هو جعل الامتحانات شيئًا عاديًا.

وأضاف شوقي، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأربعاء: "سنحارب كل أنواع الغش بدقة شديدة للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص، لافتًا إلى أن وضع أسئلة الامتحانات للثانوية العامة يستلزم خبرة وحرفية معينة لقياس فهم مخرجات التعلم.

وتابع وزير التعليم، أن الأمور مستقرة وهادئة بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة سواء من الناحية الأمنية أو الصحية، قائلا: أتمنى أن يطمئن أولياء الأمور والطلاب، ونعمل على توفير جو هادئ لأبنائنا ونتفادى وجود الأهالي جانب أسوار لجان الامتحانات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -