أخر الاخبار

نائب وزير التعليم : يكشف مصير الطلاب بعد ترك خانة كود الإجابة فارغًا

نائب وزير التعليم :  يكشف مصير الطلاب بعد ترك خانة كود الإجابة فارغًا

مصير الطلاب بعد ترك خانة كود الإجابة فارغًا

تلقت "أخبار التعليم اليوم"، شكاوى من عدد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمور بلجنة مدرسة أمير الشعراء الثانوية بنين بمدينة نصر، يتساءلون فيها عن مصيرهم بعدما قاموا بترك خانة رقم كود الطالب في ورقة الإجابة بامتحان التربية الدينية، وذلك لعدم معرفة الطلاب برقم الكود، والتعليمات الواجب اتباعها لكتابته، مشيرين إلى أن مراقب اللجنة طلب منهم ترك الخانة فارغة دون كتابة رقم الكود لعدم معرفتهم التام بكيفية ملؤه.

  تم التواصل مع الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة 2022، للرد على شكوى الطلاب؛ حيث قال نائب وزير التعليم، إنه يجب على جميع الطلاب ملء خانة رقم الكود الموجود أعلى ورقة الاجابة طبقا للرقم المدون أعلى ورقة أسئلة البابل شيت، لأهمية استخدامه في الكنترول وعملية تصحيح الامتحان، لافتا إلى أنه سيبحث هذا الأمر داخل الكنترول غدًا لعدم إضرار الطلاب الذين تركوا خانة الكود فارغة دون كتابة أي شيء، مؤكدا أن هذا الأمر سيسأل عنه ملاحظ اللجنة.

وأكد نائب رئيس عام الامتحانات، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء اللجان أصدرت صباح اليوم من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، بضرورة كتابة الطلاب لرقم الكود المدون على ورقة أسئلة كل مادة امتحانية على ورقة الإجابة الخاصة به.

وقال نائب رئيس عام الامتحانات، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الهدف من كتابة كل طالب كود ورقة الأسئلة على ورقة الإجابة الخاصة بكل مادة امتحانية، هو التسهيل على الكنترول في عملية التصحيح لمعرفة نموذج الأسئلة الخاص بكل طالب.

وأوضح د. حجازي، أن هناك 4 نماذج امتحانية مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة فقط وهما نموذج ( أ.ب.ج.د) ، ولكن الأسئلة موحدة في المضمون، والاختلاف يكمن في ترتيب الأسئلة بين كل نموذج، مشيرًا إلى أن لكل طالب بكل مادة امتحانية رقم كود مدون أعلى ورقة الأسئلة، فيجب على الطالب نقل رقم الكود وكتابته على ورقة الإجابة لمعرفة أي نموذج أسئلة يتبعه.

ولفت نائب رئيس عام الامتحانات، إلى أنه في حال ترك الطالب لرقم الكود على ورقة الاجابة، ففي هذة الحالة يسأل عنها ملاحظ اللجنة المسؤل عن ذلك الامر ، لانه المعني بالتوقيع علي محاضر تفيد استلامه للاوراق وانه تم كتابته .

واوضح د.حجازي ، انه سيصدر تنبيهات مشددة مرة اخري علي جميع رؤساء اللجان غدا من خلال غرفة العمليات بضرورة التنبيه علي الطلاب بكتابة رقم الكود المدون علي ورقة الاسئلة ، علي ورقة الاجابة دون تركه فارغا .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن هناك تفرقة بين مصطلح "الغش" و"التسريب" في امتحانات الثانوية العامة، وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن "الغش"، يكون بعد بدء الامتحان مثل ماحدث في امتحانات اليوم من غش إلكتروني ، اما "التسريب" يكون قبل بدء الامتحانات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعدت فيديو عن أداء طلاب الثانوية العامة أول أيام امتحانات نهاية العام ، صباح اليوم الاثنين ، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة، منهم 268 ألفا و897 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و338 ألفا و882 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -