أخر الاخبار

لطلاب الثانوية العامة .. أفضل بدائل لكليات القمة

لطلاب الثانوية العامة  ..  أفضل بدائل لكليات القمة

الثانوية العامة .. أفضل بدائل لكليات القمة

بدأت امتحانات الثانوية العامة 2022 ، والتى استعد لها الملايين من الطلاب ويحلمون بالحصول على مجموع كبير يؤهلهم للدخول إلى الكليات التى يطمحون دخولها.

ويلتفت طلاب الثانوية العامة دائما، إلى الالتحاق بكليات القمة، رغم صعوبة توفير فرص عمل لهم، نظرا لكثرة أعداد خريجيها، لذلك اهتمت وزارة التعليم العالي باستحداث برامج جديدة داخل الكليات وإنشاء كليات جديدة لمواكبة سوق العمل .

لذلك نعرض عليكم رأى الخبير التربوي الدكتور تامر شوقي بكلية تربية جامعة عين شمس للتعرف إلى أكثر الكليات أثبتت نجاحها وكليات سوف تختفي مع مرور الزمن .

قال الدكتور تامر شوقي أستاذ علم النفس التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس إن التعليم العالي في مصر يتجه نحو العالمية من حيث استحداث برامج جديدة ودمج الطلاب بها وافتتاح كليات الذكاء الاصطناعي وغيرها من الكليات الجديدة لتوفير فرص عمل لهم بعض التخرج .

وأكد تامر شوقي، أن بعض المهن ستنقرض في السنوات المقبلة ويحل محلها الكمبيوتر أو الروبوت مع التطور الهائل الذي نشهده .

وأشار غلى أن العالم دائما في تطور والتغير التكنولوجي نتيجة تزايد التطبيقات المختلفة للثورة الصناعية الرابعة لمواجهة التحديات المجتمعية.

ولفت شوقي إلى أنه يوجد بعض الكليات أثبتت نجاحها ودائما توفر فرص عمل لخريجيها، بجانب كلية الطب البشري، وهي كالآتي:

_ كليات الذكاء الاصطناعي

_ كليات ومعاهد التمريض المختلفة لأن سوق الطب المصري يواجه نقصا شديدا فى التمريض المؤهل

_ معهد البحوث الطبية

_ كلية الحاسبات والمعلومات

_ قسم أمن المعلومات بكلية حاسبات ومعلومات

_ الهندسة النووية

_ كلية تكنولوجيا وصناعة الطاقة

_ التمريض

_ المعهد القومى لعلوم الليزر

_ الصيدلة

_ الهندسة الطبية الحيوية

_ كلية علوم

_ كلية العلوم التطبيقية

وأوضح، أن المستقبل يتجه نحو الذكاء الاصطناعى، منوها بأن أكثر المجالات احتياجا لسوق العمل كليات الحاسبات والمعلومات وكليات الذكاء الاصطناعي.

ونوه شوقي بأن بعض الكليات لابد أن تقوم باستحداث برامج جديدة لتوفير فرص عمل لخريجيها مثل تجارة وتربية وحقوق بسبب كثرة الأعداد بهذه الكليات في الفترات الماضية .

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه قد انهى اليوم طلاب الثانوية العامة 2022 اداء امتحانات الثانوية العامة 2022 في المواد غير المضافة للمجموع.

واوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه قد امتحن طلاب الثانوية العامة 2022 اليوم وامس في مواد التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد ، الاحصاء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من الاسبوع القادم ان يبدأ الطلاب اداء امتحانات المواد الاساسية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2022

وقالت وزارة التربية والتعليم : من المقرر يوم السبت الموافق 25 يونيو 2022 سوف أن يقوم طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) بأداء الامتحان في مادة اللغة العربية (ورقة أولى).

وأضافت وزارة التربية والتعليم : وفي يوم الاحد 26 يونيو 2022 سيؤدي طلاب الثانوية العامة 2022 امتحان اللغة العربية من 9 صباحا حتى 12 ظهرا


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -