أخر الاخبار

طلاب الثانوية العامة 2022 : الاقتصاد مايتحلش والإحصاء سهلة

طلاب الثانوية العامة 2022 :  الاقتصاد مايتحلش والإحصاء سهلة

الثانوية العامة 2022: «الاقتصاد مايتحلش والإحصاء سهلة»

انتهي طلاب الثانوية العامة بشعتيها العلمية والأدبية، منذ قليل، من امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، فى آخر أيام أداء المواد خارج المجموع.

وقالت الطالبة مريم حسين، من أمام لجنة جمال عبدالناصر بالدقي، إن امتحان الاقتصاد فوق مستوى الطالب المتفوق، حيث جاء صعب جدا، والاختيارات كلها متشابهة، ولكن امتحان الإحصاء كان سهل جدا ومباشر، واستعانوا بالقوانين التي تم كتابتها بورقة الأسئلة في حل المسائل.

وشاركتها فى الرأي الطالبة أميرة طارق، أن امتحان الاقتصاد، كان غير مباشر، وبينما امتحان الاحصاء كان سهل ومباشر، وتابعت قائله: «كويس أن المادتين يشيلوا بعض فى النجاح».

وأدى طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم، بشعبتيها "العلمية والأدبية"، امتحان الاقتصاد، ضمن المواد غير المضافة للمجموع، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التربية الوطنية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وانطلقت، أمس، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021- 2022، أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بإجمالي 708 آلاف و478 طالبًا وطالبة الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

- رصد 9 حالات غش فى الامتحانات أمس

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 4 حالات غش بمحافظات "الغربية والشرقية وقنا وسوهاج"، كما رصدت غرفة العمليات المحلية بمحافظتي "الإسكندرية، وكفرالشيخ" حالتي غش في امتحان مادة التربية الدينية، باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت، وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

كما تم رصد 3 حالات غش بمحافظات "السويس، والشرقية، والقاهرة" في امتحان مادة التربية الوطنية باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين، كما تم نقل الطالبة "ب. ك. ر" بإدارة شبراخيت التعليمية بمحافظة البحيرة للمستشفى لعمل الإسعافات اللازمة بسبب حدوث ضيق تنفس لها.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الحالي 2021- 2022 بنظام "البابل شيت" في لجان مؤمّنة بالمدارس، مع الاستعانة بكتيبات مفاهيم توزيع مع بدء اللجان، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -