أخر الاخبار

طلاب الثانوية العامة 2022 .. عن امتحاني الدين والتربية الوطنية : سهلين


طلاب الثانوية العامة 2022  ..  عن امتحاني الدين والتربية الوطنية  :  سهلين

الثانوية العامة 2022 .. امتحاني الدين والتربية الوطنية: «سهلين»

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، منذ قليل.

وعبر الطلاب عن سعادتهم من سهولة امتحان المادتين التربية الدينية والقومية، مؤكدين أن الامتحانات جاءت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط.

ومن أمام لجنة جمال عبدالناصر بالدقي، قال الطالب محمد إبراهيم، إن امتحان مادة التربية الوطنية جاء خاليا من أي أسئلة سياسية، تضمن سؤالا عن ثورة 1919م، موضحا أن الأسئلة جاءت مباشرة وليس بها أي تعقيدات ولا تحتاج إلى ورقة مفاهيم.

وقالت الطالبة هبة محمد، إن الامتحان جاء مباشر وسهل ولم يحتاج إلى وقت طويل لحله.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 707 ألف و992 طالب/طالبة، منهم 268 ألف و897 طالب/طالبة بالشعبة الأدبية، و338 ألف و882 طالب/طالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالب/طالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي قد انطلقت صباح اليوم الإثنين، وتستمر الامتحانات حتى يوم الخميس 21 يوليو المقبل، وسط إجراءات أمنية واحترازية مُشددة.

من جانبه، شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأضاف الوزير، أن كتيب المفاهيم للمواد الأساسية سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًا على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموحًا للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب يلتزم بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة "البابل شيت" سليمة وفق التعليمات، وفي حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك، على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك، والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

ونبهت الوزارة على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: "أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية".


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -